الرئيسية / أدب الكتاب / يا نتنياهو..بقلم الكاتب حسني الجدادمه العبادي

يا نتنياهو..بقلم الكاتب حسني الجدادمه العبادي

Spread the love

من فمك ادينك يا نتنياهو

نتنياهو: هناك 22 دولة للعرب في المنطقة، وليس هناك أي حاجة لدولة أخرى. (في إشارة لحل الدولتين وعدم اعترافه بالدولة الفلسطينية المأمولة).
نتنياهو تطرق إلى قانون القومية الذي ينص على أن “إسرائيل دولة يهودية وهي الوطن القومي للشعب اليهودي، وأن حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود”.
نتنياهو: قانون القومية يعني لمن تتبع الدولة من ناحية قومية. إسرائيل دولة تتبع للشعب اليهودي، تضم العلم باللونين الأزرق والأبيض، والنشيد الوطني هتكفا، وما شابه من رموز.
نتنياهو: نحن نعرف دولة إسرائيل على أنها دولة يهودية وديموقراطية، هذا يعني دولة الشعب اليهودي مع ضمان المساواة بالحقوق لجميع المواطنين.
يأتي ذلك، على وقع السجال في المشهد الانتخابي الإسرائيلي عقب تغريدة للممثلة والمذيعة الإسرائيلية روتم سيلع، تحدثت فيها عن حقوق المواطنين العرب السياسية، على خلفية الانتخابات العامة للكنيست.
روتم سيلع: متى سيبث أحد ما في هذه الحكومة للجمهور أن إسرائيل هي دولة جميع مواطنيها. وجميع البشر ولدوا متساويين. والعرب أيضا هم بشر، والدروز كذلك.
نتنياهو: دولة إسرائيل ليست دولة قومية لجميع مواطنيها، وللأقليات الأخرى يوجد تمثيل قومي في دول أخرى. إسرائيل هي الدولة القومية للشعب اليهودي، وله فقط.
قانون القومية:
البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) صادق في يوليو/تموز الماضي، على “قانون القومية” أو قانون “يهودية الدولة”.
القانون ينص على أن “إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي، وأن حق تقرير المصير في دولة الاحتلال يقتصر على اليهود، والهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط، والقدس الكبرى والموحدة عاصمة إسرائيل، واللغة العبرية هي لغة الدولة الرسمية”.
( ويقول في مكان اخر فلسطين ليست دوله فلا يحق لها ان ترفع دعاوي دوليه.
وقال انه سيظم غور الاردن……)

( اذا هذه سياسة ومنهاج نتنياهو ما هي جدوى الحوار معه واستقباله ووداعه في عواصم بعض…. العرب؛ وماهي جدوى تواجد السلطه الفلسطينية في رام الله، واتفاقيات العار…….
خلص مفعول الكبسوله
#حسني الجدادمه العباديFB_IMG_1576951488164

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن SAAMEA TRABISHI

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زمن القمباز..مقالة علي الشافعي

Spread the love حديث الجمعة بقلم علي الشافعيزمن القمباز مقالةساق الله ايام ...