الرئيسية / ادبيات / بصرية *** في رواية جدائل متعبة للكاتبة سعيدية بلكارح

بصرية *** في رواية جدائل متعبة للكاتبة سعيدية بلكارح

Spread the love

*** بصرية ***
في رواية جدائل متعبة .
.
ليكن الجمال الهارب من غياب الظل ، والورقة التي فضلت أن تنهي حياتها على أصداء الكلمات ، كي تمتلك قوة الغوص في الشكل . لتكن العيون التي تنقل التجربة التي كرسها امتداد التأمل في الجدائل …لتكن الأوراق التي كلما غفت امتدت يدها لساقية متعبة تصب في النهايات الجمالية التي توقظ القلم ، كي ينحت من الحرف المعجزات التي يحدثها الإبداع في النفس .
لم أشأ بعد أن ادخل في دوامة من الشرود كي أجد في الجدائل شكل الصور التي تقوي انتمائي ( لفن النقد ) علي أجد في أعماق الجداول عصارة الذكريات التي سوغتها الكاتبة سعدية بلكارح كي تزيد من حجم الغيوم التي لفظتها المحيطات .
في الجدائل كما في الجداول شكل من الأسرار التي كانت ضائعة تحفر فوق الزند مسارا للسيول التي تخفي آثار المبدعين وتتصيد الأفكار الخلاقة علها تحدث توازنا بين ما تكشفه الجداول وما تكتشفه الجدائل .
من منا يستطيع أن يقاوم الصرخات الماردة التي تحاول أن تطفئ نور الصلوات وهي تمجد عمل المرأة كي يتحرر من المصادر الأليمة التي تعمل على إثارة الخطيئة التي تطل باستمرار على عقول أتعبتها ألاعيب الحماسة الزائفة .عقول تختفي وراء قشرة غطت العالم الجميل الذي يولد في قلوب مؤمنة بالفن كي لا ينتسب إلى فهمنا المبتذل …
محمد زغلال محمد .

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن SAAMEAA altarabishy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة الانتخابات… زجل. بقلم العابد عبد الرحيم

Spread the love/ حملة الانتخابات ———————- (زجل) البارح على الشاشة كان الخطاب ...