8 حقائق يجب معرفتها عن النوم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 يونيو 2014 - 6:17 مساءً
8 حقائق يجب معرفتها عن النوم

نشر موقع “سكوب إيمباير” تقريرا حول ساعات النوم التي يجب أن يحظى بها كل إنسان، مؤكدا أن نوم الليل له فوائد كثيرة جدا، وأنه يوجد 8 حقائق يجب معرفتها عن النوم ليلا .
وقال الموقع، إن النوم ليلا يجعلك أكثر جاذبية لأنه عندما تقوم بالنوم ساعات منتظمة في الليل، سوف تستيقظ في حالة منتعشة وسينعكس ذلك على مظهرك الخارجي .
وأوضح سكوب إيمباير، أن قلة ساعات النوم واضطرابه يؤثر على مزاجك و يزيد انفعالاتك وأيضا يساعد على الشعور بالاكتئاب وارتفاع الضغط وهو سبب من أسباب النوبات القلبية .
وأكد، أن النوم يؤثر بشكل كبير على التركيز فكلما قلة ساعات النوم قل تركيزك، مضيفا أنه بعد إجهاد العمل يجب أن تريح جسمك ببعض الوقت للنوم أفضل بكثير من شرب القهوة، مشيرا إلى أنه ستشعر بفرق كبير عندما تخلد للنوم بعد العمل .
وأشار، إلى أن الدراسات أثبتت أن قلة ساعات النوم تقلل نسبة حرق الدهون في الجسم و بهذا يجعلك تكتسب وزن بسهولة فانتظام النوم وخصوصا في الليل يجعلك تحافظ على رشاقتك وجسمك للأبد .
وأضاف الموقع، أن انتظام النوم يزيد من قدراتك العقلية والإبداع والتفكير بشكل سليم، ناصحا بأنه يجب الحفاظ على الساعة البيولوجية لجسمك وأن تنام 8 ساعات كل يوم ليلا .

نقلا عن أخبار اليوم 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

رابط مختصر