الرئيسية / منوعات ثقافيه / 109 أعوام على ميلاد يحيى حقى فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

109 أعوام على ميلاد يحيى حقى فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

Spread the love

يحتفل مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية بالذكرى الـ109 لميلاد الأديب الراحل يحيى حقى عام 1905، وذلك يوم الاثنين الموافق 6 يناير 2014.

وصرح الأديب منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، بأن الأديب الكبير الراحل يحيى حقى ولد فى 7 يناير عام 1905، وأن احتفال المختبر به هو احتفاء بقيمة رجل ترك أثرًا بالغًا فى الأدب العربى والثقافة واللغة العربية، إضافة إلى أثره الكبير كشخص وكاتب فى الأجيال التى عاصرته والتى تلته.

وأشار عتيبة إلى أن الاحتفالية ستكون يوم الاثنين 6 يناير 2014، وأن لجنتى القصة والدراسات الأدبية بالمجلس الأعلى للثقافة ستشاركان فى الاحتفالية.

وأوضح أن الاحتفالية تتكون من جلستين، يشارك فى الجلسة الأولى الناقد الدكتور محمد زكريا عنانى والأديب الكبير يوسف القعيد، حيث يتحدثان عن يحيى حقى الروائى والقاص والناقد.
أما الجلسة الثانية فتشارك فيها الكاتبة نهى حقى ابنة الأديب الراحل، والتى تتحدث عنه أبًا وإنسانًا، والنجم محمد رياض الذى قام ببطولة مسلسل عن حياة يحيى حقى، والكاتب صلاح معاطى مؤلف المسلسل والذى يتحدث أيضًا عن أعمال يحيى حقى على شاشة السينما مع عرض أجزاء من هذه الأعمال ومن المسلسل.
وأضاف عتيبة أنه سيتم تنظيم معرض للصور ومعرض لكتب يحيى حقى على هامش الاحتفالية.( اليوم السابع

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...