الرئيسية / صحافة وإعلام مكتوب / 10 طرق للمحافظة على متابعيك بـالـ”فيسبوك” و”تويتر”

10 طرق للمحافظة على متابعيك بـالـ”فيسبوك” و”تويتر”

Spread the love

بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، كـ”تويتر”، و”فيسبوك”، يتصرفون تلقائياً مع متابعيهم دون النظر إلى أن هناك بعض التصرفات التي قد تجعلهم يخسرون هؤلاء المتابعين في فترات قصيرة.

وللحفاظ على متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي، وضع موقع سوشيال ميديا، اليوم 10 نصائح مفيدة لتجنب فقدان متابعيك.. 

النصيحة الأولى، هي تجنب إرسال الرسائل التلقائية والتي تأتي عادة من أشخاص غير معروفين، مثال على ذلك عند موافقة أحد الأشخاص على طلب متابعته على تويتر، فمن غير المرغوب الرد عليه برسائل شكر كثيرة أو إرسال له روابط أخرى خاصة لباقي المواقع.

أما النصيحة الثانية، فكانت بتجنب الأحاديث الشخصية و التطرق للأمور الخاصة، فذلك يظهر الشخص و كأنه يروج عن شخصيته باحثا عن الشهرة و لفت الأنظار، كما أنه من غير المعقول استعراض الحياة الخاصة على موقع تواصل يتابعه الملايين.

وثالثاً، عليك أن تحذر من تجاهل الرد على تعليقات الأصدقاء، خاصة إن كان الأمر يتعلق بالعمل أو أحد المشاريع فالتأخر أو تجاهل الرد من شأنه إثارة غضب الآخرين ، فالرد خلال 24 ساعة مناسب.

بينما كانت النصيحة الرابعة، أن تأخذ وقتا كافيا لتعلم كيفية استخدام تلك المواقع وتفعيل خاصية الرد الآلي على الرسائل.

وخامساً، فعليك تجنب تفعيل خاصية الانفتاح بين المواقع الاجتماعية مثلا وضع الصور أو ما تحتويه الحسابات على فيس بوك ووجوده تلقائيا على تويتر.

أما سادساً، فعليك الاهتمام بكافة المتابعين على جميع القنوات و المواقع الاجتماعية، و عدم إهمال أيا منها منعا لخسارة المتابعين والمعجبين، بل و العمل على إنشاء حسابات و قنوات جديدة لزيادة عدد المتبعين.

وسابعاً، أحذر من وضع رسائل نصية بدون صور على الفيس بوك ، فذلك يشعر المتابعين بالملل و عدم الاهتمام بقراءة المحتوى.

فيما كانت النصيحة الثامنة، بحذر وضع نفس المحتوى الذي يضعه الآخرون، فذلك يجعل المتابعين لا يشعرون بوجود شيئا جديدا. فالتجديد مطلوب و ضروري من أجل التميز.

وتاسعاً، عليك ألا تضع وضع نفس المحتوى على كافة المواقع الاجتماعية، فكل موقع له نظمه و طرق متابعته فلابد من التنوع.

أما النصيحة العاشرة والأخيرة، فكانت ضرورة التوقف عن التجارب العشوائية، فيجب الآخذ في الاعتبار أن المستخدم يسعى من خلال تلك المواقع إلى العمل و التوصل إلى النتائج المرغوبة.

نقلا عن بوابة أخبار اليوم 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...