الرئيسية / ثقافية إعلامية / “ويندوز إكس بي” يقاوم “الموت”

“ويندوز إكس بي” يقاوم “الموت”

Spread the love

رصد تقرير حديث لخدمة “نت ماركت شير” زيادة طفيفة في معدلات استخدام نظام التشغيل “ويندوز إكس بي” خلال الأشهر الماضية، وذلك بالرغم من مرور أكثر من 12 عاما على ظهوره.

وحسب أرقام شركة “Net Applications” فقد ارتفعت معدلات استخدام “إكس بي”، الذي يعود ظهوره إلى عام 2001، بنسبة 0.25% في يناير، بالمقارنة مع الشهر السابق لتبلغ نسبة استخدامه الإجمالية 29.23%.

ورغم تحذيرات مايكروسوفت المتكررة بشأن نيتها إيقاف الدعم الفني، بما في ذلك التحديثات الأمنية، لنظام التشغيل “ويندوز إكس بي”، إلا أن هذا على ما يبدو لم يثن ثلث المستخدمين تقريبا عن استخدامه، علما أن مايكروسوفت اتخذت مؤخرا قرارا نهائيا بإيقاف الدعم في أبريل المقبل.

وبالنسبة لأنظمة التشغيل الأخرى فقد جاء نظام “ويندوز 7” بالمقدمة بنسبة استخدام 47.49%، تلاه “إكس بي”، فيما حقق الإصدار الأخير “ويندوز 8.1” مفاجأة بتفوقه على نظام التشغيل الأقدم “ويندوز فيستا”، الذي ما زال يستخدمه 3.3% من مستخدمي العالم، في مقابل 3.95% للنظام الجديد الذي ظهر للمرة الأولى في أكتوبر الماضي.

ولا تمثل أرقام “إكس بي” القلق الوحيد لمايكروسوفت، إذ أن أرقام نظام “ويندوز 8” جاءت محبطة بالنسبة للشركة، فبعد أكثر من 15 شهرا على توافره لم تتعدى نسبة استخدامه 6.63%.

سكاي نيوز عربية 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...