الرئيسية / منوعات ثقافيه / وزير الآثار يبحث مع وفد الجيكا اليابانية دفع العمل بالمتحف الكبير

وزير الآثار يبحث مع وفد الجيكا اليابانية دفع العمل بالمتحف الكبير

Spread the love

بحث وزير الآثار د. محمد إبراهيم اليوم الأحد 23 فبراير مع وفد هيئة المعونة اليابانية “جايكا” برئاسة كوينوما أكيهيكو المدير العام الإقليمي بالشرق الأوسط وأوروبا اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان استمرارية العمل بمشروع المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه في أغسطس من العام القادم.

قال وزير الآثار إن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحرك على كافة المستويات الدولية والمحلية لدفع العمل في المشروعات التي تنفذها وزارة الآثار والتي تمثل حال افتتاحها عنصر جذب أمام السياحة العالمية الوافدة لمصر. والتي من بينها مشروع المتحف الكبير الذي بدأت ملامحه في الظهور بعد بدء المرحلة الثالثة للمشروع والتي بدأت في عام 2012.

أشار وزير الآثار أنه ناقش خلال الاجتماع الذي حضره اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لتكوين الهيكل العام لإدارة المتحف المصري الكبير علي أحدث سبل الإدارة المتحفية، كما بحث ووضع الخطط التدريبية للعاملين علي أحدث التقنيات في الترميم والعرض المتحفي لتأهيلهم لكي يكونوا كوادر تتعلم منها الأجيال القادمة.

مؤكداً أن اليابان تقدم دائماً الدعم التقني لمصر وهو الأمر الذي يؤكد الاهتمام والحرص المتبادل بين البلدين بالتراث الإنساني. كما أكد أن مشروع المتحف المصري الكبير يعد المشروع القومي الوحيد قيد التنفيذ في الوقت الراهن وأنه لا ينبغي أن تتأثر خطوات تنفيذه بالأحداث التي تشهدها البلاد.

من جانبه أعرب كوينوما أكيهيكو عن تقديره للجهد الذي يقوم به وزير الآثار في مشروع المتحف الكبير معرباً عن سعادته بما رآه بمركز الترميم التابع للمتحف خلال الزيارة التي قام بها الوفد الياباني للمتحف أول أمس، مؤكداً علي أن المتحف الكبير سيكون مبني نموذجياً يليق بمكانة مصر وحضارتها العريقة .

نقلا عن أخبار اليوم 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...