الرئيسية / البيئة / وزارة البيئة تنظم مسابقة لأفضل مجموعة صور للطيور المصرية

وزارة البيئة تنظم مسابقة لأفضل مجموعة صور للطيور المصرية

Spread the love

تنظم وزارة الدولة لشئون البيئة، مسابقة من خلال قطاع حماية الطبيعة والجمعية المصرية لحماية الطبيعة وهواة تصوير الحياة البرية، مسابقة لأفضل مجموعة صور للطيور المصرية، وسيتم منح الفائز جوائز نقدية من مشروع الطيور الحوامة.

وتهدف المسابقة، إبراز جهود إدارة التنوع البيولوجي، بالإضافة إلى التعاون مع الهيئة القومية للبريد لإصدار طوابع سنوية باسم الطيور المصرية، وخاصة المهددة بالانقراض، بحيث تبرز فيها جمال الطيور المصرية بأنواعها المختلفة لتصبح سفير الفن المصري حول العالم.

وقال أسامة الجبالي، مدير مشروع الطيور الحوامة، إن المسابقة تشترط أن لا يزيد عدد الصور عن 10 صور (طيور حوامة، مائية، أرضية) المقدمة من المصورين والفنانين سواء كانوا محترفين أو هواة، فيما سيتم اختيار أفضل خمس صور منها، ويسمح بإضافة تأثيرات على الصورة الأصلية، طالما أن الإضافات جميعها أصلية وليست منسوخة أو مقتبسة من أعمال فنانين آخرين.

وأضاف الجبالي، أنه لن تقبل الصور التي تتضمن نصوصًا كتابية، كتوقيع المصور أو غيره، كما يجب تعريف كل صورة بالاسم الإنجليزي والعربي للطائر إن أمكن، مشيرًا إلى أن المسابقة تشترط كذلك تقديم جميع الصور على هيئة «JPG» فقط وبجودة عالية، وأخر موعد لاستلام الأعمال 15 فبراير المقبل.

وأشار مدير مشروع الطيور الحوامة، إلى أنه لن تقبل الصور غير الصالحة للطباعة، على أن يتم إرسال الصورة الأصلية دون أي تأثيرات في حالة الفوز لتجهيزها إلى هيئة البريد بالمقاس المناسب لهم، كما يجب أن لا يتجاوز حجم الملف 5 ميجابايت.

نقلا عن جريدة الشروق

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...