الرئيسية / الصحة / *وجود ثقب بين البطينين من الأمراض الأكثر شيوعاً لدى الأطفال*

*وجود ثقب بين البطينين من الأمراض الأكثر شيوعاً لدى الأطفال*

Spread the love

تسبب أمراض الأطفال القلق لدى الأبوين، لا سيما إذا كانت تلك الأمراض لها علاقة بالقلب، حيث أكد الدكتور أحمد عبد المنعم، استشارى أمراض قلب أطفال، أن من الأمراض الأكثر انتشارا بين الأطفال الإصابة بثقب بين البطينين، ويكون عيبا خلقيا، نتيجة وجود بعض الاضطرابات للجنين أثناء الحمل، ومن الممكن أن يكون مصاحبا بضيق فى الصمام الرئوى أو الصمام الأورطى.

وأضاف “عبد المنعم” أن أسباب إصابة الأطفال بثقب بين البطينين ترجع للعامل الوراثى، أو نتيجة لبعض الأخطاء أثناء الحمل، كالتعرض للأشعة أو إصابة الأم أثناء الحمل بميكروب أو فيروس، بالإضافة إلى أن التدخين أثناء الحمل من العوامل التى تؤدى حدوث ثقب بين البطينين عند الطفل.
وأوضح استشارى أمراض قلب الأطفال أنه يتم اكتشاف وجود ثقب بين البطينين عند الأطفال عن طريق الفحص الطبى أو السريرى للطفل، وتعتبر تلك هى الطريقة الوحيدة التى يتم بها اكتشاف وجود ثقب بين البطينين فى القلب، أو عند تعرض الطفل لبعض مشاكل فى القلب حينها يتم اكتشاف المرض.

وأكد “عبد المنعم” أن علاج الثقب بين البطينين عند الأطفال يكون عن طريق إجراء جراحة القسطرة أو التدخل الجراحى، حيث يتم تحديد أى الطريقتين أفضل حسب الحالة، سوا كان الثقب صغيرا أو كبيرا، فيجب أن التدخل الجراحى عندما يكون وزن الطفل 10 كيلو جرامات.

************************

نقلاً عن جريدة اليوم السابع

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن سكرتيرة التحرير الكاتبة أميرة الألفي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*”المدفعجية” تحيى حفلات الربيع بالغردقة والجلاء والقرية الفرعونية*

Spread the loveتحيى فرقة المهرجانات “المدفعجية” عدة حفلات خلال أعياد الربيع، حيث ...