الرئيسية / الصحة / نظافة الأظافر تقى صاحبها من الإصابة بالأنفلونزا

نظافة الأظافر تقى صاحبها من الإصابة بالأنفلونزا

Spread the love

أوضح الدكتور محمد محمود عيسى استشارى الباطنة، أن الأصابع والأظافر مخزن السموم والبكتيريا، وأن نظافة الأظافر تقى صاحبها من الكثير من الإصابات الفيروسية والبكتيرية، وخاصة العدوى السارية هذه الأيام، وهى العدوى بالبرد والأنفلونزا التى تنتشر بسرعة ولأسباب عديدة، لأن البرد والأنفلونزا ينتقل عبر الرذاذ لا التنفس فقط. 

وأضاف دكتور محمد أن الأصابع والأظافر تحمل تحت طياتها الكثير من الجراثيم التى تتكاثر بشكل منتظم، ومجرد تبادل السلام مع الآخرين، أو التقاط شىء بأظافر غير نظيفة، كفيل بنقل عدوى الإصابة بالبرد، أو الأنفلونزا التى أصبحت خطيرة”.

ونصح الدكتور محمد بضرورة أن يحرص الشخص فى هذه الأيام التى تظهر فيها العدوى بشكل قوى بعد كل تلامس للأصابع مع أى سطح قد يحمل عدوى، وبعد مصافحة الآخرين، وبعد التنظيف، على نظافة الأظافر وعدم وضعها فى الفم على الإطلاق، ولا داخل العين بشكل مباشر، والاهتمام بغسلها بشكل دائم، ففى كل وقت يجب غسل الأصابع بشكل دائم بالماء والصابون جيدا، وبشكل دقيق لتجنب انتقال عدوى الأنفلونزا بكافة الطرق.

كما نصح بعدم استخدام الأصابع والأظافر فى لمس أى سطح خارج المنزل، فى المترو أو المواصلات العامة، ولا تستخدم يديك فى التعامل مع أصدقائك المرضى بالأنفلونزا، لأن هذه العدوى تنتقل بالرذاذ أيضا الذى قد يلامسه الإصبع أو الظفر.

 نقلا عن اليوم السابع 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...