الرئيسية / المرأة والطفل / نصائح هامة لحماية طفلك من ارتفاع درجات الحرارة وأمراض الصيف

نصائح هامة لحماية طفلك من ارتفاع درجات الحرارة وأمراض الصيف

Spread the love

مع بدء فصل الصيف و ارتفاع دراجة الحرارة يشعر الطفل بممل ويبكي بدون أسباب لمجرد إحساسه بدرجة الحرارة المرتفعة الذي لا يتحملها الكبار.

ونشر موقع “بابي سنتر” كيفية حماية طفلك من درجات الحرارة المرتفع و تجنب إمراضها .

أكد الموقع أنه يجب الأم الاهتمام بملابس الطفل في الصيف فيجب أن تكون مريحة، ولا تسبب حساسية الجلد ، مضيفا أن في وقت الذروة ” من 11 صباحا إلى 4 ظهرا” يفضل إبقاء إلام و الطفل في أماكن مغلقة حتى يبتعد عن إشاعة الشمس الضارة .

و نصح الموقع جميع الأمهات باختيار “الحفاظة” القطنية المريحة التي تتناسب بشرته.

وأوضح الموقع أن الأم التي لديها طفل اقل من 6 أشهور و مضطرة للخروج في وقت الذروة يجب عليها أن تحمي طفلها من الجفاف أو الإحساس بالعطش ،فلابد من إرضاعه جيدا و اخذ رضعه معها و إذا كان الطفل اكبر من 6 أشهر فعليها أخذ المياه و المشروبات الباردة معها .

ونصح الموقع الأم من استخدام العصائر الطازجة المصنوعة منزليا بدلا من العصائر المحفوظة و الموجود في المحلات.

وحذر الموقع من استخدام الزيوت على جسم الأطفال في الصيف فمعظم الأمهات تقع في تلك الخطأ و يقوموا باستخدام الزيت لجسم الطفل و هذا ما يزيد درجة حرارة الجسم و يمتص أشاعه الشمس ،وأيضا قليلي من استخدام البودر خصوصا في الرقبة و مكان الحفاظة .

ووجه الموقع الأم بالدقة في استخدام أنواع الأعشاب والنباتات الطبيعية التي تستخدمها الأم لعلاج الإمراض البسيطة بعد استشارة.

و أشار الموقع انه يجب استخدام اللعاب المائية في الصيف و لكن بحذر و الابتعاد عن المكيف أو إي مصدر للهواء إثناء اللعب و بعد الاستحمام مباشرة و يجب نظافة البيت جيدا ليكون خالي من أية حشرات تتسبب في نقل الإمراض لطفلك .

نقلا عن بوابة أخبار اليوم 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...