الرئيسية / قضايا ثقافية وإعلامية / مصر تستضيف “الهند على ضفاف النيل”

مصر تستضيف “الهند على ضفاف النيل”

Spread the love

تشهد القاهرة أول أبريل القادم مهرجانا تتفاعل فيه الثقافتان المصرية والهندية التي يمثلها سينمائيون وأدباء وموسيقيون ورسامو كاريكاتير ومتخصصون في الثقافة الشعبية.

وقال أحمد إبراهيم المسؤول الإعلامي بسفارة الهند بالقاهرة في بيان إن الدورة الثانية لمهرجان “الهند على ضفاف النيل” ستشمل عرضا موسيقيا راقصا على مدار 4 أيام في دار الأوبرا بالقاهرة بعنوان “بوليوود.. قصة حب” بمشاركة أكثر من 35 فنانا ثم ينتقل العرض إلى 3 مدن هي الإسكندرية والغردقة والأقصر.

وأضاف أن المهرجان الذي يقام بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة المصريتين يستمر 20 يوما وينظم معرضا للساري وهو الزي التقليدي للمرأة الهندية وسيكون “فرصة للتعرف على جمال المنسوجات الهندية… وتدريب زوار المعرض بالمجان على طريقة لف وارتداء الساري”.

وقال إن فرقة راجستاني جوش المتخصصة في الموسيقى الفولكلورية ستقدم عروضا في القاهرة والإسكندرية، كما يشارك الشاعر جافيد أختر وهو أحد أشهر مؤلفي الأغاني في الهند في حلقة نقاشية عنوانها “دور الأغنية في السينما الهندية” ويعرض فنان الكاريكاتير الهندي سودهيرتايلانج نماذج من أعماله.

ويتضمن المهرجان ندوة عنوانها “نساء بارزات” تلقي الضوء على التحديات وأوجه التشابه بين المرأة في الهند ومصر إضافة إلى ندوة تشارك فيها الممثلة الهندية البارزة شبانة عزمي والناقد السينمائي المصري سمير فريد ويعقب الندوة عرض لأحد أفلام عزمي.           

نقلا عن سكاي نيوز عربية 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...