الرئيسية / منوعات ثقافيه / مصريان يفوزان بجائزة الطيب صالح فى مجال القصة القصيرة

مصريان يفوزان بجائزة الطيب صالح فى مجال القصة القصيرة

Spread the love

أعلن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية عن الفائزين بالجائزة وذلك بقاعة الصداقة بالخرطوم، فى دورتها الرابعة والتى جاءت فى مجال الرواية والنص المسرحى والقصة القصيرة.

فاز فى مجال الرواية بالجائزة الأولى توفيقة على محمد خضور من دولة سوريا. وبالجائزة الثانية على أحمد الرفاعى عبد الهادى من السودان، والجائزة الثالثة أحمد طيباوى من الجزائر.
وفى مجال النص المسرحى فاز بالجائزة الأولى زكريا عبد الكريم من دولة المغرب. والجائزة الثانية صبحى أحمد حسن فحماوى من الأردن. والجائزة الثالثة حسام رشاد محمد الأحمد من سوريا.

وفى مجال القصة القصيرة فاز بالجائزة الأولى أشرف عبد الرحمن من مصر، وبالجائزة الثانية إبراهيم عبد الفتاح إبراهيم سعد الدين من مصر، والجائزة الثالثة أمير صالح جبريل من السودان.
وبلغت قيمة الجائزة الأولى عشرة آلاف دولار والثانية سبعة آلاف دولار والثالثة خمسة آلاف دولار، وقام بتسليم الجوائز الطيب حسن بدوى وزير الثقافة والدكتور على محمد شمو رئيس مجلس أمناء الجائزة.

وكرم مجلس الأمناء الكاتب المسرحى السودانى حمدنالله عبد القادر ليكون شخصية هذا العام لهذه الدورة الذى تم تكريمه قبيل تسليم جوائز الفائزين وقد شهد الاحتفال عددا من الوزراء والأدباء والدراميين وأهل الثقافة والإبداع.

نقلا عن اليوم السابع 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...