الرئيسية / ثقافية إعلامية / *مشاركة زير الاتصالات فى فعاليات القمة الحكوميةالثانية بالإمارات*

*مشاركة زير الاتصالات فى فعاليات القمة الحكوميةالثانية بالإمارات*

Spread the love

غادر القاهرة صباح ،الأحد 9 فبراير، المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمشاركة في فعاليات “القمة الحكومية الثانية 2014″، التي تنطلق غدا بمدينة الجميرا الإماراتية وتستمر حتي 12 فبراير الجاري.

وتأتى أهمية المشاركة المصرية في هذه الدورة نظرا لما تتضمنه أجندتها النوعية من إضافة حقيقية لعدد من الموضوعات التي سيتم طرحها ومناقشها، واستعراض التجارب الدولية الرائدة في العديد من القطاعات الحيوية.

وتعد القمة الحكومية الثانية 2014 بمثابة منتدى عالمي حكومي وملتقى سنوي لتبادل الخبرات، وتجمع معرفي محلي وعالمي لمناقشة أفضل السياسات وآخر التطورات والاتجاهات الحديثة لتحقيق رفاهية وخير المجتمعات.

وتتضمن أجندة عمل القمة العديد من الجلسات من أبرزها جلسة “مواكبة العصر المعرفي.. خدمات التعليم المستقبلية”، والتي يتم خلالها استعراض أهم التوجهات العالمية في استخدام التكنولوجيا لتطوير التعليم، بالإضافة إلى تحديد أهم الفرص والتحديات التي تواجه التعلم الذكي ليتماشى مع متطلبات العصر، مع وضع التعليم على أولوية جداول أعمال الحكومات في جميع أنحاء العالم.

ويحظى القطاع الصحي بأهمية خاصة ضمن فعاليات القمة الحكومية، حيث سيتم مناقشة عدد من الآليات المطلوبة لتوفير خدمات صحية فعالة، ومستقبل هذه الخدمات في ظل التقدم التكنولوجي.

وفي مجال الخدمات الاجتماعية، وفرص تطويرها تسلط القمة الضوء على النماذج المبتكرة التي طورتها الحكومات المشاركة لتعزيز جودة الخدمات الاجتماعية التي طورتها لتعزيز جودة الخدمات الاجتماعية وتسهيل الوصول إليها، كما تبحث الميزات والموارد المتاحة لتحسين الخدمات والاستفادة من الطاقات الكامنة التي تمتلكها المنطقة.

وتستأثر المواصلات والتنقل الذكي وتحديد معالم مدن المستقبل باهتمام القمة هذا العام، حيث خصصت جلسة لمناقشة موضوع تأثير التنقل الذكي على جودة الحياة وتقديم الخدمات والقدرة التنافسية والإنتاجية للمدن.

وفي مجال الحكومة الذكية، تستعرض القمة في جلسة خاصة أهم الدروس المستفادة من حكومات عالمية في مسيرتها للتحول من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية، بالإضافة إلى الفرص والتحديات لتفعيل هذا النمط الجديد في الإدارة الحكومية، كما تستعرض القمة الحكومية تجارب عالمية عن الابتكار في الخدمات الحكومية بتناول بعض النماذج من تجربة أمريكا اللاتينية.

كما تتناول تجارب الدول الرائدة في وضع السياسات الرامية إلى إسعاد المواطنين، ووضع أطر عمل تستفيد منها الحكومات لتحقيق غايتها ودورها الأساسي والمحوري، كما تناقش القمة كيف يكون تحقيق السعادة للمتعاملين مفتاحا لنجاح الحكومات عبر تعزيز وتحسين جودة حياة المواطنين.

نقلا عن

أخبار اليوم

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن أسماء السلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*زعزوع يتوجه إلى موسكو للمشاركة في فعاليات “إن تور “للسياحة*

Spread the loveيتوجه وزير السياحة هشام زعزوع صباح الجمعة للمشاركة في فعاليات ...