الرئيسية / آخر الأخبار / *مساعد وزير المالية:بعض المطالب مشروعة ولكن ليس وقتها الأن*

*مساعد وزير المالية:بعض المطالب مشروعة ولكن ليس وقتها الأن*

Spread the love

أكدت الدكتورة شيرين الشواربى مساعد وزيرالمالية،والمسؤولة عن ملف العدالة الإجتماعية بالوزارة،أن هناك مطالب فئوية مطروحة خلال المرحلة الراهنة وصفتها بانها مشروعة،ومنها ما يتعلق بزيادة الدخل،لكنها دعت الى ضرورة الإتفاق على سبل مواجهتها الآن،ومدى إستدامة ذلك وإستمراره مستقبلا.

قالت الشواربى:”المشكلة معقدة،والحكومة قادرة على مقابلة المطالب الفئوية التى تزيد مع الوقت،لكن الوضع الإقتصادى ليس فى أحسن حالاته،إن لم يكن فى أسوأ الأوقات التى مربها خلال ال20 سنة الماضية،حسب قولها ” .

أضافت مساعد وزيرالمالية فى تصريح خاص أن الحل فى مواجهة المطالب والإحتجاجات الفئوية التى عادت للظهورمجددا،يتمثل فى الإتفاق على مبادىء وأسس يتم ترسيخها من خلال قوانين وقرارات يمكن تنفيذها عندما تعاود العجلة الدوران،ويكون هناك إنتاج حقيقى،بتكافؤ فرص فى الحقوق والواجبات .

أوضحت أن ضغوط العمال ليست حلا للأزمة الراهنة ، مشيرة الى ضرورة إيجاد إرادة لتقييم الوضع ، وليس بالضرورة تنفيذ هذه المطالب الآن ، خاصة أننا نحاول خفض عجز الموازنة العامة الى 10 % ، مقابل 14 % ، وهى نسبة لايستهان بها وفقا لقولها .

تابعت : “المشكلة ليست فقط فى مطالب العمال ومدى رغبتهم فى النجاح بالعمل من عدمه ، لكن أيضا هناك مشاكل فى الإدارة ، والتسويق، والقدرة على الإستمرار فى مقابلة المطالب الفئوية ، لكن شريطة تحسن ظروف البلد أولا ” .

أشارت الشواربى الى ضرورة تحديد الخطوات التى تضمن التوزيع العادل لثمارالنمو، عندما تدورعجلة الإنتاج، وليس بالضرورة أن يتم التوزيع فى الوقت الحالى ، والذى يجب أن يشهد إيجاد حلول للمشاكل من جذورها أولا .

كشفت مساعد وزير المالية عن منظومة يجرى بحثها ودراستها لتشغيل المصانع المتوقفة ، لمعاودة الإنتاج ، وحسن إدارة المال العام بشركات قطاع الأعمال العام .

قالت : ” الموازنة الحالية لا تحتمل الإستجابة المستمرة للمطالب الفئوية ، والتى تسهم حسب قولها فى عواقب غير مأمونة ، وتساءلت : هل هذا هو الوقت المناسب للحصول على الحقوق ، وتحسين الاوضاع؟”

نقلاً عن

المصرى اليوم

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن أسماء السلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*زعزوع يتوجه إلى موسكو للمشاركة في فعاليات “إن تور “للسياحة*

Spread the loveيتوجه وزير السياحة هشام زعزوع صباح الجمعة للمشاركة في فعاليات ...