الرئيسية / آخر الأخبار / محمد فاتح -ظاهرة كتابة اللسان العربي بالحرف الأعجمي

محمد فاتح -ظاهرة كتابة اللسان العربي بالحرف الأعجمي

Spread the love

صباح الخير و النور و البشر و البركات و الحسن و الجمال

إنتباه من فضلكم

عن ظاهرة تحز في خاطري أحدثكم؛ ظاهرة كتابة اللسان العربي بالحرف الأعجمي و الآخذة في الإنتشار على مواقع التواصل الحديثة.

هذه الظاهرة لها آثار وخيمة و تخفي وراءها حقائق مؤلمة.

من آثارها البعد عن اللسان العربي الفصيح تماما لأن من يكتب بالحرف الأعجمي على العموم يكتب باللسان الدارج مع خليط من اللغة الأعجمية. وهذه الحالة تعكس جهلا باللسان العربي الفصيح و اللسان الأعجمي السليم سواء. وهذه هي الحقيقة المؤلمة.
ونحن بأشد الحاجة لمعرفة اللسان العربي الفصيح الذي نزل به كلام رب العالمين في القرآن الكريم. وهو اللسان الذي حفظت به أحاديث النبي العربي عليه الصلاة و السلام. وهو اللسان الذي يحفظ شرعنا وثراتنا و رصيدنا العلمي و الأدبي و الفكري. وأنَّى لجاهل باللسان العربي أن ينهل من هذا الرصيد الكبير؟!

كما أننا بحاجة إلى معرفة اللغات الأخرى لأنها الآن وعاء العلوم الحديثة و التكنولوجيا و الإطلاع المعرفي الواسع. وأنى لجاهل بها أن ينهل من هذه المعارف الضرورية.

وبالمحصلة فهذه الظاهرة خطيرة ضارة لا يجب أبدا الإستهانة بها. فالكتابة اليومية و القراءة اليومية لنصوص سليمة تحفظ و تنمي الرصيد اللغوي الضروري للكسب المعرفي.

ولا يعتذِرَنِّ بعضكم بإمكانيات الآلات فإنها الآن كلها مصممة للكتابة بجميع لغات العالم حتى الغابرة. فقط إسألوا عن كيفية تشغيل هواتفهم و حواسيبكم.

أرجو أن يلقى ندائي حسن الإنتباه و السمع و القبول.

مع صديقي الهنديين جميل الدين و محمد المعراج المستقيم صبح اليوم أمام حديقة مسجد الفهمدة سراج الدين بوبانيشوار ولاية أوديشا الهند

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن دكتور محفوظ

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاشِين عَرَّاف الْقَرْيَة بِقَلَم رَمَضَان بَر

Spread the loveلاشِين عَرَّاف الْقَرْيَة بِقَلَم رَمَضَان بَر فِي الثمانينات اُشْتُهِر لاشِين ...