محمد بن راشد شخصية العام الثقافية لجائزة زايد

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 أبريل 2015 - 12:23 صباحًا
محمد بن راشد شخصية العام الثقافية لجائزة زايد

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، عن فوز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي بجائزة شخصية العام للدورة التاسعة 2015-2016، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في قصر الإمارات في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال أمين عام الجائزة إن مجلس الأمناء وهيئة الجائزة العلمية رأيا في حيثيات منح الجائزة أن الشيخ محمد بن راشد هو “واحد من أبرز صناع التحول في مختلف حقول التنمية الثقافية ولا تزال بصمته الفريدة وجهوده الحثيثة تمتد إلى ربوع الأرض كافة تثري الثقافة العربية إبداعاً وفكراً وتنشر روح التسامح وقيم الأصالة والتعايش السلمي وتبث الطاقة الإيجابية والأمل وتشجع على التميز والريادة في شتى المجالات”.

يذكر أن جائزة “شخصية العام الثقافية” هي جائزة تقديرية تمنح لشخصية اعتبارية أو طبيعية بارزة على المستوى العربي أو الدولي تتميز بإسهام واضح في إثراء الثقافة العربية أو العالمية إبداعاً أو فكراً، على أن تتجسد في أعمالها أو نشاطاتها قيم الأصالة والتسامح والتعايش السلمي.

وفاز بجائزة شخصية العام الثقافية في دورتها الثامنة العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، فيما نال الجائزة في دورتها السابعة شيخ الأزهر أحمد الطيب، كما فاز بالجائزة في دورتها السادسة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” كشخصية اعتبارية.

المصدر : وكلات 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

رابط مختصر