الرئيسية / المقالات الأدبية والثقافية / مجلس الكتَاب والأدباء والمثقفين العرب يكرّم السيدة عالية محمد باقر ..مديرة مكتبة البصرة

مجلس الكتَاب والأدباء والمثقفين العرب يكرّم السيدة عالية محمد باقر ..مديرة مكتبة البصرة

Spread the love

ليلة الأمس لم تكن كغيرها في حياة علي رائد الناهي الذي لم يذق طعم النوم و مع ذلك فقد كان يحلم بكل لحظة سيمضيها في هذا الصباح لأنها كانت تحمل مهمة كلّفه بها مجلس الكتاب والشعراء والمثقفين العرب والتي تتمثل بتكريم السيدة عالية محمد باقر مديرة مكتبة البصرة , السيدة التي كانت لها اليد الطولى في المحافظة على إرث مكتبة البصرة من الاندثار, حيث ساهمت بمبادرة شخصية منها في نقل ما استطاعت حمله من امهات الكتب لتحتفظ بها في منزلها خوفاً عليها من الضياع .
و كان علي الناهي قد زارها من قبل للتعرف إليها , وقام بتقديم قصتها للمجلس الذي ارتأى تكريم هذه السيدة لدورها الكبير في المحافظة على الإرث والحضارة واللغة ولمسيرتها الغنية في عالم الفكر والأدب .
وفي تمام الساعة التاسعة كان علي يقرع باب السيدة عالية بدون موعد مسبق متعمّداً ذلك ليفاجئها بزيارته التكريمية فاستقبلته بابتسامتها المعهودة وقدّم لها الشهادة التكريمية الصادرة عن مجلسنا الموقر ملتقطاً معها بعض الصور التذكارية .
وقد عبّرت السيدة عالية عن سعادتها العارمة بهذه المفاجأة , وتقدّمت بالشكر لإدارة للمجلس وإدارته , كما حمّلت علي الناهي ارق تحياتها لأعضاء المجلس فرداً فرداً , مبدية استعدادها للتواصل وتقديم كافة المساعدات والتي كان أولها المساهمة في تقديم قاعات المكتبة ومراجعها لكل من يرغب في ذلك من الأعضاء الكرام .
و المجلس إذ يشكر السيدة عالية على ما قدمته يتمنى لها العمر المديد والصحة التامة لتظل منارة للغة و سنداً لكل المهتمين بها.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن زينب عبد الباقي

مدرٍّسة .. شاعرة و مؤلفة .. لديّ ديوان بعنوان " عمري انا " و مجموعة كتب قراءة للصفوف الابتدائية تحت اسم " لغتي الفصحى " اعمل على اصدار كتاب تربوي للصف التاسع ولدي ديوان قيد الاعداد للاصدار قريباً
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللبناني سليمان عيتاني يخترع ” أثير ”

Spread the loveقبل عامين، طرح الشاب اللبناني سليمان عيتاني فكرة لنظارة ذكية، ...