الرئيسية / صحافة وإعلام مكتوب / مارادونا يواصل البحث عن المواهب الكروية في أكاديمية دبي

مارادونا يواصل البحث عن المواهب الكروية في أكاديمية دبي

Spread the love

واصل الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا السفير الشرفي للرياضة في دبي جولاته التي يقوم بها للأندية في إطار برنامج “إلي القمة مع مارادونا” الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي لتطوير البراعم والناشئين، حيث قام بزيارة نادي دبي برفقة علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي .

استمع مارادونا إلى شرح مفصل من المدير الفني للأكاديمية حول عملية اختيار اللاعبين وطرق تدريبهم، والتطور الذي شهدته الأكاديمية خلال السنوات الماضية، وأثنى على الجهد المبذول في إعداد اللاعبين الصغار، معتبراً الاهتمام بالقاعدة ركناً أساسياً في التطور .

وقال: “كنت حريصاً على التعرف إلى نشاط الأكاديمية وما يدور فيها، لأن هذا هو المكان الذي تتم فيه صناعة نجوم المستقبل، ومن سيقودون الكرة الإماراتية في السنوات المقبلة، وأعتقد أن الإمارات موعودة بالكثير من التقدم والتطور في ظل الاهتمام الكبير الذي تجده قطاعات الناشئين والبراعم من المسؤولين، والاهتمام بهؤلاء الصغار الآن يعني الحصول على نجوم كبار في المستقبل” .

وتحدث مارادونا إلى اللاعبين الصغار الذين تواجدوا معه على المنصة الرئيسية، مؤكداً سعادته بحضوره لنادي دبي، موجهاً رسالة لمدربي الأكاديمية مطالباً بمنح اللاعبين فرصة الاستمتاع بكرة القدم وعدم شغلهم بالأمور الفنية المعقدة، مشيراً إلى أن اللاعب في بداية مشواره يحتاج للعبة الكرة أكثر من أي شيء آخر.

وأضاف “في هذه السن الصغيرة يكون اللاعب مولعاً بممارسة الكرة وإظهار قدراته أمام زملائه، ويجد الصغار متعة كبيرة في اللعب من دون قيود لذلك دائماً أقول للمدربين اتركوهم يلعبون ولا تحاولوا الضغط عليهم بتكليفهم بمهام أو واجبات، دعوهم على طبيعتهم، وسيأتي اليوم الذي يكبرون فيه ويكونون قادرين على استيعاب الخطط والبرامج التدريبية .

نقلا عن أخبار الرياضة 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...