ليلة مع إبليس…بقلم الكاتبة فاطمة امزيل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2020 - 10:31 مساءً
ليلة مع إبليس…بقلم الكاتبة فاطمة امزيل

ليلة مع إبليس
( قصة قصيرة )

تأخر الليل كثيرا وهي مازالت تحاول النوم .. تغمض جفنيها .. تتوقف عن التفكير .. تتقلب ذات اليمين وذات الشمال وقلبها صارخ بالدعاء والابتهال .. لكن هذا الأرق يلح عليها بآياته الشيطانية .. يحشد جيوشا من الهواجس .. وخيولا صاهلة تركض وساوس لاتعرف وجهتها .. والدمع متفجر من مقلتيها بركانا ينفث الحمم ..
الساعة تلح في تكتكتها الرهيبة .. ونور الشارع المتسلل من فجوات النافذة .. يشق رأسها .. يزيد من قلقها .. ومن توتر أعصابها .. تكتم الصراخ .. تخنق الآهات وتمضغ الألم .. تحاول جاهدة أن تثبت لنفسها أنها قوية ..
الحر شديد .. جسدها يتعرق بشكل مخالف للعادة .. فتحت النافذة .. ازداد الحر وزاد معه التوتر مع أن اهتزاز الستارة يقول أن هناك برد قوى في الخارج .. ذهبت إلى المطبخ .. احضرت كأس ماء بارد .. جلست على حاشية السرير تتجرعه لعلها تشعر ببرد وسلام .. جالت ببصرها تحملق في الظلام المكسر بنور النافذة .. استلقت مرة اخرى ..
كانت ترتل ماتيسر من القرآن .. ربما تستطيع الظفر بغمضة واحدة .. كانت المطارق تدق في رأسها .. وصوتها يتعالى بالترتيل .. يتعالى .. يتعالى .. وإبليس يبتسم في مكر وسخرية .. حتى إبليس لم يعد يخشى القرآن .. أو ربما لم تكن تلاوتها نابعة من القلب .. قلبها المكسور المجروح النازف .. لكنها تعلم أن إيمانها قوي .. طفقت تتعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. فاختفى الشيطان .. لم يعد امامها ..
أرادت أن ترتاح قليلا من معاناتها .. أغمضت عينيها ثم فتحتهما .. فتراءى لها خيط الفجر .. حين بدأ يهلل مؤذنا بحلول الصلاة .. كان عليها أن تقوم لتستعد لأداء الفريضة ..

فاطمة امزيل سفيرة المحبة
.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

رابط مختصر