الرئيسية / صحافة وإعلام مكتوب / لندن.. ثروات 5 عائلات تفوق ما يمتلكه ملايين

لندن.. ثروات 5 عائلات تفوق ما يمتلكه ملايين

Spread the love

تمتلك أغنى خمس عائلات في بريطانيا ثروة تتجاوز ما يمتلكه الأكثر فقرا الذين يشكلون 20 في المائة من المجتمع البريطاني، وفقا لتقرير منظمة “أوكسفام” الاثنين.

وأظهر التقرير أن مجموعة من الأثرياء على رأسهم دوق ويستمنستر، يمتلكون ثروات مالية تساوي ما يمتلكه حوالي 12.6 مليون بريطاني معا.

ووفقا لقائمة مجلة “فوربس” الأميركية عن أغنياء بريطانيا، فإن دوق ويستمنستر يمتلك ثروة تبلغ 7.9 مليار جنيه استرليني، في شكل 190 فدان من العقارات في لندن.

ويأتي على القائمة أيضا الأخوين ديفيد وسيمون روبن، اللذان يمتلكان ثروة تقدر بـ 6.9 مليار جنيه استرليني من المعادن ثم ثروة الأخوة هندوجا والتي تقدر بنحو 6 مليار جنيه استرليني من الشاحنات والشركات المصرفية.

كما تمتلك أسرة كادوغان ثورة من العقارات في تشيلسي ونايتسبريدج في لندن تقدر بـ 4 مليار جنيه استرليني، فيما تقدر ثروة مايك آشلي مالك فريق نيوكاسل يونايتد بـ3.3 مليار دولار.

وقال مدير منظمة “أوكسفام” للحملات والسياسة، بن فيليبس، إن “بريطانيا أصبحت دولة منقسمة اجتماعيا بعمق، مع نخبة ثرية تسعى لزيادة مداخيلها، في حين أن ملايين الأسر تكافح من أجل تغطية نفقاتها الضرورية.”

وأشارت “أوكسفام” في التقرير أن الأكثر فقرا في بريطانيا يمتلكون ثروة تقدر بـ 28.1 بليون جنيه استرليني، ما يعادل 2230 جنيه استرليني للفرد، بينما أظهرت أحدث قائمة للأغنياء نشرتها مجلة “فوربس” أن أغنى خمس عائلات في بريطانيا تمتلك عقارات وأموال بقيمة 28.2 مليار جنيه استرليني.

نقلا عن سكاي نيوز عربية 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...