الرئيسية / منوعات ثقافيه / لأول مرة.. مصر عضوا بلجنة اليونسكو لحماية الممتلكات

لأول مرة.. مصر عضوا بلجنة اليونسكو لحماية الممتلكات

Spread the love

 

 

شهدت منظمة اليونسكو اليوم الثلاثاء، انتصارا جديدا لمصر؛ حيث تم انتخابها عضوا بلجنة حماية الممتلكات الثقافية فى حالات النزاع وذلك لمدة أربع سنوات.

وقال الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر ومندوبها الدائم لدى اليونسكو، إن هذه هى المرة الأولى التى تفوز بها مصر بعضوية هذه اللجنة منذ انضامها فى عام 2005 للبروتوكول الثانى (1999) لاتفاقية لاهاى لحماية الممتلكات الثقافية 1945 .
وأضاف الدكتور محمد سامح عمرو أنه فى ضوء هذه النتيجة، تكون مصر هى الدولة العربية الوحيدة العضو فى اللجنة البالغ عدد أعضائها 12 دولة.
وأوضح سفير مصر لدى اليونسكو أن مصر وإنطلاقا من مكانتها وإيمانها بدعم القضايا العربية ستحرص من خلال عضويتها فى اللجنة ستحرص على بذل كافة المساعي الدولية بما يضمن حماية التراث العالمي والعمل على رفع الوعى من خلال وسائل الإعلام والمناهج الدراسية والتعاون مع المجتمع المدني ، لتفادى أي انتهاكات قد تتعرض لها مواقع التراث العالمي بالمنطقة العربية حال نشوب نزاعات مسلحة ذات طابع دولي أو داخلي .
وأكد عمرو أن الفوز الذي تحقق اليوم يعكس الدعم الدولي لمصر ويجدد تأكيد المجتمع الدولي على دورها ومكانتها الرائدة ، كما يتوج جهود وفد مصر الدائم لدى اليونسكو ، حيث فازت مصر خلال الشهرين الماضيين بعضوية اللجنة القانونية للمنظمة ، والمجلس الدولي للبرنامج الهيدرولوجي العالمي ، علاوة على فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة الأممية ، وأخيرا الفوز برئاسة المجلس التنفيذي بأغلبية ساحقة باعتبار المجلس التنفيذي أحد الأجهزة الرئيسية الحاكمة بالمنظمة وذلك بعد غياب مصر عن هذا المنصب لمدة خمسة وثلاثين عاما. ( الوفد ) .

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...