الرئيسية / ثقافية إعلامية / قصيدة “البيت” لمحمود رضوان ضمن كتاب ايطالي كتب مقدمته بابا الفاتيكان

قصيدة “البيت” لمحمود رضوان ضمن كتاب ايطالي كتب مقدمته بابا الفاتيكان

Spread the love

اختارت المؤسسة الثقافية بمدينة أوربينو بإقليم الماركيه الإيطالي “Fondazione -Il Pellicano” قصيدة للشاعر محمود رضوان بعنوان “بيت” لتكون ضمن أحد إصداراتها التي تجمع فيها أعمال العديد من الشعراء المتميزين.

وقامت المؤسسة بترجمتها ونشرها ضمن كتاب “L’more Della Famiglia” الذي صدر مؤخراً عن المؤسسة وكتب له المقدمة البابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان والقصيدة من ديوان “إيجار جديد” الصادر عام 2013.
وقامت الفنانة التشكيلية المصرية الدكتورة سها خليل منسقة النشاط الثقافي بين اوربينو والدول العربية بكتابة التعليق المصاحب للقصيدة والذي بينت فيه أصالة الأسرة المصرية.

شارك في الكتاب عدد من شعراء وكتاب إيطاليا وجاء اختيار القصيدة كونها تعبر عن قدسية البيت والأسرة، وتتضامن مع رسالة الكتاب الذي يتحدث عن وحدة الأسرة ومحبتها وأهمية ذلك للإنسان، وضم الكتاب عدد من لوحات فنية تمثل العصور المختلفة و تعبر عن الجو العائلي والأسري الخالص.

يذكر أن الشاعر محمود رضوان صدر له ديوان “نضارة نظر” 2006 عن المجلس الأعلى للثقافة، وديوان “إيجار جديد” 2013 عن دار إبداع، وله العديد من الأمسيات بمصاحبة فرقة “حواديت”، وغنى له عدد من نجوم الغناء في العالم العربي على رأسهم الفنان محمد منير، كما شارك بكلماته في مسيرة عدد من الفرق الغنائية منها “وسط البلد” ، وأشهر أعماله بننجرح وعم مينا، وتسرق بيوت.

نقلا عن أخبار اليوم 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...