الرئيسية / صحافة وإعلام مكتوب / علماء ألمان يضعون تصميما لـ”أسرع غلاية مياه فى العالم”

علماء ألمان يضعون تصميما لـ”أسرع غلاية مياه فى العالم”

Spread the love

 

قال باحثون من ألمانيا إنهم صمموا طريقة لاختراع “أسرع غلاية مياه فى العالم” وإنهم يستطيعون،على الأقل من الناحية النظرية، جعل نقطة صغيرة من المياه تغلى فى أقل من واحد من مليون من الثانية، وذلك حسبما جاء فى الطبعة الدولية لمجلة “الكيمياء التطبيقية” الصادرة فى ألمانيا.

وقال الباحثون إن هذا التصميم الذى لم يطبق عمليا حتى الآن يفتح الباب أمام طرق تجارب جديدة على عينات كيميائية أو حيوية تستحق الاهتمام والمتابعة.

وقال الباحثون إن الماء يلعب دورا فى حركة الكثير من العمليات الحيوية والكيميائية، وذلك من خلال مساعدته فى استقرار تفاعلات كيميائية محددة وتمكين بعض التفاعلات الكيميائية من الحدوث.

وتعتمد تجارب الباحثين على التقديرات الحسابية الخاصة بتسخين واحد نانو لتر “أى واحد من مليار من اللتر” من الماء تحت درجة حرارة 600 درجة مئوية من خلال برق مركز لما يعرف بأشعة تيراهيرتز التى تتكون من موجات كهرومغناطيسية بتردد بين الموجات تحت الحمراء وموجات المايكرو ويف.

ويؤدى هذا الوميض من أشعة التيراهيرتز إلى إحداث اهتزاز شديد لجزيئات الماء مما يؤدى إلى حل الروابط الهيدروجينية الموجودة داخل هذه الجزيئات والتى تحافظ على تماسك جزيئات الماء فى حالة سائلة. ( اليوم السابع ) 

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...