الرئيسية / قضايا ثقافية وإعلامية / “عرب” يطالب بتغير اسم “قصور الثقافة” ويصفه بالمنعزل عن المجتمع

“عرب” يطالب بتغير اسم “قصور الثقافة” ويصفه بالمنعزل عن المجتمع

Spread the love

 

 

طالب الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، من سعد عبد الرحمن، رئيس هيئة العامة قصور الثقافة، تغيير اسم الهيئة واصفا اسمها بالمنعزل عن المجتمع، وحتى لا يطلق عليها اسم قصور، مشيرا إلى أنه لابد أن تتبوأ قصور الثقافة مكانتها اللائقة بها باعتبارها القاطرة الأولى للثقافة ولها ثقلها الذى تجاوز ما يقرب من الستين عاما.

جاء ذلك أثناء اجتماع وزير الثقافة، أمس الاثنين، برؤساء الأقاليم الثقافية ومديرى عموم فروعها، وذلك بقصر ثقافة الجيزة، حيث استمع وزير الثقافة للعديد من الموضوعات والبرامج المتعلقة بسير العمل، وقد استغرق الاجتماع ثلاث ساعات، حضر الاجتماع م. محمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ود. عبد الناصر حسن، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، ود. رضا الشينى نائب الهيئة.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة الكثير من البرامج الفنية والثقافية الخاصة بالأداء خلال الفترة المقبلة والمشاكل التى تواجههم وسبل حلها من حيث الإنشاءات وتطوير البنية السياسية ونقص الميزانية والصيانة وإغلاق بعض المسارح بسبب الحماية المدنية ونقص العمالة فى بعض المواقع الثقافية وزيادة حافز جذب العمالة فى المناطق النائية أسوة بالمحليات على أن يتم عرضها من قبل الوزير على رئيس مجلس الوزراء. ( اليوم السابع ) 

 

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...