الرئيسية / الصحة / *عادات يومية تزيد مظاهر الشيخوخة*

*عادات يومية تزيد مظاهر الشيخوخة*

Spread the love

إذا كنت تشعر أن مظاهر التقدم في العمر بدأت تزحف على وجهك وبشرتك ربما يكون الوقت قد حان لمراجعة بعض الروتين اليومي الخاص بك، يشمل ذلك الأطعمة التي تتناولها، وعادات أخرى، بحسب تقريرموقع  “24:” الاماراتي، أهمها:

تعدد المهام.
———
إذا كان لديك مهام عديدة يومية، وكنت معروفاً بأنك شخص متعدد المهام عليك الانتباه. ما تفعله ليس إلا إنتاج مزيد من التوتر، وقد بينت الدراسات أن زيادة التوتر هي المسؤول الأول عن شيخوخة الخلايا. نظّم نفسك بحيث تنتهي من مهمة واحدة تلو الأخرى، ولا تتحرك في أكثر من اتجاه في نفس الوقت قبل أن تنهي المهمة التي في يديك.

الحلويات.
———–
قد تكون من عشاق أكل الحلويات، لكن انتبه لما يفعله السكر داخل جسمك، لأنه يضيف سنوات من العمر إلى وجهك. بحسب دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا وُجد أن جزيئات السكر تلتصق بألياف البروتين في خلايا الجسم، وتُعرف هذه العملية باسم “جليكاشن” وتؤدي إلى فقدان بريق البشرة، وتكوّن الهالات السوداء تحت العينين، وزيادة التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه.

النوم.
—–
إذا كنت تنام أقل من 5 ساعات يومياً لن يؤدي ذلك إلى تكون أكياس سوداء تحت العينين فقط، بل إلى تقصير العمر أيضاً، بحسب دراسات أجريت في مختبر النوم في مستشفى سانت جوزيف الأميركية. النوم 7 ساعات هو المعدل المثالي بحسب أبحاث مختبر النوم، ويؤدي نقص النوم إلى مضاعفات صحية مثل زيادة الوزن والخمول العقلي، ونقص الطاقة.

التلفزيون.
———-
وجد بحث استرالي موسع شارك فيه 11 ألف شخص أنه مقابل كل ساعة يقضيها الإنسان أمام التلفزيون يقصر عمره 22 دقيقة. ووجد بحث آخر أنه بعد جلوس الإنسان لمدة 30 دقيقة يبدأ الجسم في تخزين السكر في خلايا الجسم، ويسبب ذلك زيادة الوزن. لذلك قف كل 30 دقيقة وتجوّل.

مستحضرات التجميل.
——————
وضْع كميات كبيرة من مستحضرات التجميل يسد مسام الجلد، كذلك يؤدي الإفراط في استخدام العطور إلى تجفيف الجلد لأن الكحول الموجود فيها يزيل الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد، ويسبب ذلك ظهور التجاعيد مبكراً.

كريم الشمس.
————
من الضروري وضع الكريم الواقي من الشمس عند التعرض لأشعتها، حيث تفيد دراسات عديدة بأن التعرض للأشعة فوق البنفسجية هي السبب الأول لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في بشرة الوجه.

نقلاً عن

انباؤكم الرياض

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن أسماء السلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*زعزوع يتوجه إلى موسكو للمشاركة في فعاليات “إن تور “للسياحة*

Spread the loveيتوجه وزير السياحة هشام زعزوع صباح الجمعة للمشاركة في فعاليات ...