الرئيسية / أدب الكتاب / سيدي الرئيس من غيركم ينقذ الشعب؟للدكتور سمير الاحمد

سيدي الرئيس من غيركم ينقذ الشعب؟للدكتور سمير الاحمد

Spread the love

سيدي الرئيس من غيركم ينقذ الشعب؟
دعوه الى تشكيل حكومة وحده وطنيه

من الاسباب التي ادت الى زعزعة النظام الاجتماعي يعود الى الحكومات المدنيه والمهنيه التي تم تشكيلها على مدار السنوات السابقه حيث ان تلك الحكومات عجزت عن تفهم حاجة الشعب واحتياجات الوطن السياسيه والامنيه بحكم انها جاءت من خارج دائرة النضال الوطني الذي تمثل بغالبية الشعب الذي قدم التضحيات من اجل الحريه والاستقلال كونه لا زال يقبع تحت اطول احتلال في التاريخ ويتعرض لأقذر ممارسات العنصريه.
ان غياب او تحييد فصائل العمل الوطني عن قيادة هذه المراحل النضاليه تسبب في حرف البوصله عن مسارها الصحيح.
ان 75% من عائلات شعبنا في الوطن والشتات التي ما بخلت يوما في التضحيه من اجل الوطن ، لا زالت تعاني مرارة العيش الذي ترتب عليه .
وكانت الاضرابات للصحه والمعلمين من اكبر القطاعات التي شلت حركة المواطن الذي تعرض للخساره الى جانب تدمير الجزء الاكبر من الاقتصاد وتدمير الجزء الاهم في تاريخ النضال الوطني وهو رسالة التعليم – اذ ان التعليم رساله نضاليه وطنيه وليست كما تفهم تلك الحكومات انها رساله مهنيه فقط . كذلك تضاعف البطاله وتقليص عدد الموظفين العموميين وتقليص الخدمات بحجة محدودية الموارد الماليه.
اننا نذكر انه في عهد الحكومات الوطنيه كانت نسبة البطاله شبه معدومه وكان عدد الموظفين ثلاث اضعاف الحالي وان الدعم الدولي كان نصف الحالي – فالقائد الكادر لا ينظر ابدا الى موازين القوى بل ينظر الى احتياجات شعبه ووطنه ويعرف كيف يلزم العالم والمجتمع الدولي بتغطية كامل الاحتياجات.
اسر الشهداء والاسرى والجرحى والمعوقين نضاليا لا يتفهم احتياجهم سوى القاده السياسيون وليس وزراء الرياضيات.
نتمنى على رئيس اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينيه دعوتها والاستجابه للمطلب الشعبي والاحتياجات الوطنيه لتشكيل حكومة وحده وطنيه تنقذ وترمم ما نتج عن حكومات كانت مطلبا امريكا ودوليا لم ولن يعيش حالتنا ابدا.

…………………….د.سمير الاحمد

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن عادل الخطيب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لم يذق الحلوى .. بقلم … السيد عبدالفتاح

Spread the loveلم يذق الحلوى .. بقلم … السيد عبدالفتاح Tweetتعليقات الفيس ...