الرئيسية / المقالات الأدبية والثقافية / * سؤال وجيه لماذا نتزوج؟*

* سؤال وجيه لماذا نتزوج؟*

Spread the love

 

الزواج هو حلم العمر… المشروع الأكبر في حياة كل أنثى… التحدي الذي تسعى دوماً للتفوق فيه، وبالتالي فإن عدم الزواج يشكل لمعظم النساء خطراً داهماً وشبحاً مخيفاً وكابوساً بشعاً، فالكل يسعى للزواج، وهو من سنن الحياة، ومحطة في حياة كل امرأة، لكن السؤال الهام الذي يترتب عليه الزواج من وجهة نظر المستشارة الأسرية أسماء حفظي هو: لماذا أرغب في الزواج؟

“كثيراً ما نسمع عن زيجات أو تجهيزات للزفاف تحضرها الفتاة بكل اهتمام من دون أن يخطر ببال أي فتاة ذلك السؤال، وهو: ماذا سأفعل؟ ولماذا؟ وماذا ستحقق لي هذه الخطوة؟ ولماذا نتزوج؟ وهل حقاً هو أمر لابد منه ومن دونه نكون منقوصين؟ ماذا يضيف لنا الزواج؟ وهل حقاً يضيف لنا أم يستنزف ما لدينا من جهد وطاقة في سبيل إنجاح الأسرة وتربية الأطفال؟ وهل حقاً تكتمل سعادتنا بوجود من يشاركنا في داخل أسرة تحتوي على ما نشعر به من أحزان وأفراح؟”
“نتزوج لتحقيق الكمال الإنساني، فالمسؤوليات تربي الرجال، ورفضك لآلية الكون لن يفيد، فقط تقبلي دورك وقومي به على أكمل وجه؛ لأنك ستحاسبين عليه، كما أننا نتزوج لنستعين على الدنيا، فمثلما نحتاج للغذاء ورزقنا إياه بكسب حلال، نحتاج أن نتزوج لإشباع احتياجاتنا بما أتاحه الله لنا وعن طريق الحلال”.
كما أن الزواج يجلب الرزق فنرى من يشتكي الفقر ينصح بالزواج ليفتح الله له أبواب الرزق، ولا ننسى أنه مهما كانت المشكلات حولنا كثيرة والزيجات غير ناجحة بشكل قد يثير قلق البعض، إلا أن هذا لا يعني أبداً أن العيب في الزواج، إنما العيب في طريقة تعامل من سبقونا إليه، لذا وجب علينا أن نتعلم من أخطائهم، وليس أن نعزف عن الزواج ونتجنب الخوض في التجربة

بقلم الكاتبة الإعلامية عايدة رزق                  تحرير امال سلام

 

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن آمال سلام

x

‎قد يُعجبك أيضاً

* سهولة الاعتقاد والحقيقة الصعبة *

Spread the love سهولة الاعتقاد والحقيقة الصعبة القصيدة النثرية بين استسهال تناولها ...