الرئيسية / آخر الأخبار / *زعزوع يتوجه إلى موسكو للمشاركة في فعاليات “إن تور “للسياحة*

*زعزوع يتوجه إلى موسكو للمشاركة في فعاليات “إن تور “للسياحة*

Spread the love

يتوجه وزير السياحة هشام زعزوع صباح الجمعة للمشاركة في فعاليات معرض”ان تور ” للسياحة والسفر والذي يقام في العاصمة الروسية موسكو في الفترة من 15-18 من مارس الجاري .

يأتى ذلك في إطار الجهود الواجب القيام بها في الفترة الراهنة والتي تهدف إلى قيام الدول بتخفيف درجات تحذيرات السفر إلى مصر، وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري من خلال توضيح ما قامت به الدولة من تدابير أمنية وإجراءات احترازية في المقاصد السياحية وغيرها في جميع أنحاء الجمهورية

يقام المعرض للعام التاسع على التوالي ويعد من أهم المعارض السياحية بروسيا حيث أنه يقام تحت رعاية الحكومة الروسية وبرعاية الوكالة الروسية الفيدرالية للسياحة .

تشارك مصر في هذا العام بجناح مساحته 350م2 ويضم الجناح العديد من الشركات والفنادق المصرية ، ويشارك في المعرض 148 دولة ومقصد سياحي متمثلة في 1450 شركة .

يحظى المعرض هذا العام بتغطية إعلامية مكثفة من أكثر من 350 صحفي من أهم وأكبر وكالات الأنباء والصحف العالمية .

ومن جانبه أشار الوزير أن مشاركة الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في مثل تلك الأحداث السياحية الهامة يكون له بالغ الأثر في الترويج للمقصد السياحي المصري ويفتح أفاقاً جديدة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة خاصة من دولة كروسيا التي تعد من أكبر الدول المصدرة للسياحة في مصر .

يذكر أن روسيا حققت 2,4 مليون سائح في 2013 و23,7 مليون ليلة سياحية محققة بذلك المركز الأول في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر .

وتجدر الإشارة إلى أن الوزير يقوم خلال جميع لقاءاته المزمعة ببث رسالة طمأنة وشرح طبيعة الموقف الراهن فى مصر وتحرك مصر بخطى وثيقة نحو تحقيق الديمقراطية والاستقرار،وعلى المستوى الأمني، مستعرضاً عناصر المنظومة الأمنية المطبقة في أهم المقاصد السياحية فى مصر – ولا سيما في شرم الشيخ – لتلافى وقوع أية حوادث ، وأشار الوزير إلى أن تأمين السائحين والمصريين من مختلف الجنسيات هو الأولوية الأولى للحكومة المصرية وركز على تضافر كافة الجهود لإحكام الرقابة الأمنية.

كما تشهد لقاءات الوزير بث حي من المقاصد السياحية في الغردقة وشرم الشيخ والأقصر لإظهار الصورة الحقيقة لامان تلك المقاصد السياحية وترويجاً لتلك المقاصد الهامة .

نقلاً عن

أخبار مصر

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن أسماء السلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*الاندبندنت: فيلم نوح يوحد المسلمين والمسيحيين*

Spread the loveتقرير لصحيفة “الاندبندنت” حول الانتقادات الموجهة لفيلم “نوح”، الذي حُظر ...