الرئيسية / صحافة وإعلام مكتوب / ديانا كرازون: أعشق كل اللهجات والألوان الغنائية.. وبرامج اكتشاف المواهب تخدم الفنان في بداياته

ديانا كرازون: أعشق كل اللهجات والألوان الغنائية.. وبرامج اكتشاف المواهب تخدم الفنان في بداياته

Spread the love

انتهت الفنانة الأردنية ديانا كرازون مؤخرًا من تسجيل أغنية جديدة بعنوان “حاول إنك تنساني” من كلمات وألحان يوسف العماني، كما تحضر لأغنية خليجية من كلمات الوسام وألحان باسل عزيز، وسيتم تصويرها تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حداد بطريقة الفيديو كليب. 

وأكدت كرازون في تصريحات خاصة لـ “بوابة الأهرام” أنها عاشقة للغناء الخليجي منذ أن كان عمرها تسع سنوات، فاللون الخليجى ليس بعيدًا عنها، والأردنيون يحبون اللون الخليجى، ويحترمون تلك اللهجة، وهى قريبة جدًا من اللهجة الأردنية، والتأثير والتأثر موجودان بين الثقافتين، خاصة أن العادات والتقاليد واللهجة البدوية قريبة جدًا من اللهجة الخليجية. 

وأوضحت ديانا أنها تحب التنوع وتعشق كل اللهجات والألوان الغنائية، فقد غنت بجميع اللهجات، المصرية واللبنانية والأردنية والخليجية، وكذلك عدة لغات أجنبية أخرى كالفرنسية والإنجليزية، أما بالنسبة للألوان الغنائية فلديها أيضًا القدرة على الغناء باللون الطربى القديم، مثلما غنت بدار الأوبرا بمصر لأم كلثوم، وسيد درويش، كما غنت الأغانى الخفيفة السريعة، وغيرها من الألوان وهي لا تحب المغامرة بأغنياتها، وقبل أن تغنى أى لهجة أخرى تقوم ببعض الاختبارات وتستشير العديد من أصدقائها حتي يخرج العمل بشكل جيد. 

وأضافت أن صناعة الغناء تأثرت سلبيًا بسبب توتر الأحداث السياسية في بعض بلدان الوطن العربي، فقد قلت الحفلات بشكل كبير في السنوات الثلاث الأخيرة، وشركات الإنتاج تتجاهل إنتاج ألبومات جديدة لأنها ستخسر ماديًا بسبب ظاهرة القرصنة وعلي الحكومات التدخل لوقف تردي صناعة الغناء وإيجاد حلول لمواجهة القرصنة. 

وعن رأيها في برامج اكتشاف المواهب التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة في الفضائيات العربية خاصة أنها تخرجت من برنامج مماثل هو “سوبر ستار” قالت “هذه البرامج تخدم المواهب الشابة وتمنحها فرصة الظهور للناس، فالفنان فى بداية مشواره يبحث دائمًا عن الفرصة الأولى التى يظهر من خلالها للناس، لكن المشكلة فى تلك البرامج تأتى في الخطوة التالية لظهور الموهبة الغنائية، فالذى يفوز بالبرنامج يحتاج في ما بعد إلى توجيه ورعاية، وهذا لا يحدث وينتهي مشوار النجم أو النجمة بعد أيام من انتهاء البرنامج الذي حقق لهم الشهرة”. 

وأوضحت ديانا أن مهارة أي مذيع هي الفيصل في إقبال المشاهد علي برنامجه وهذا الأمر ينطبق علي نجوم الغناء الذين اتجهوا لتقديم البرامج مثل أصالة ولطيفة وأحمد فهمي وهشام عباس وغيرهم كما أن الفضائيات تتعاقد مع نجوم الفن لتقديم برامج المنوعات خاصة أن المشاهد مل من تكرار البرامج الحوارية السياسية والجرعة الإخبارية المكثفة.

نقلا عن بوابة الأهرام 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...