الرئيسية / المرأة والطفل / *حمل الطفل والمشي به يساعده على التوقف عن البكاء والطمأنينة *

*حمل الطفل والمشي به يساعده على التوقف عن البكاء والطمأنينة *

Spread the love

 أكدت دراسة حديثة أجريت في اليابان مؤخراً أنّ حمل الأم لطفلها والمشي به يساعده على تهدئته وإسترخائه بالإضافة إلى توقفه عن البكاء.

وقالت الدكتور كومي كورودا، الباحثة في مجال التصرفات الإجتماعية في معهد “ريكين” لعلوم الدماغ في اليابان: “طالما أن حمل الطفل يؤدي لتهدئته فيمكن إستعمال هذه الطريقة لطمأنة الطفل وتهدئته أثناء المواقف الصعبة، مثل خوفهم من الضجة أو بعد الحقن وإعطاء اللقاحات“.

وقامت الدراسة بمراقبة ردَّة فعل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الشهر والستّة أشهر، وكان الهدف منها معرفة الطريقة المُثلى والأكثر فعالية لتهدئة الطفل خلال 30 ثانية.

وجاءت النتيجة بأن حمل الطفل والمشي به هو الوسيلة الأكثر فعالية للوصول إلى ذلك، وكانت فعاليته أكثر من هز الطفل بالكرسي أو حمله أثناء الجلوس، حيث أدى حمله وحضنه والمشي به إلى تغير سلوكه بشكلٍ أوتوماتيكي.

ونوَّهت الدكتورة كورودا إلى أن “حمل الطفل لا يؤدي إلى إزالة سبب البكاء، ولكنها تساعد الأهل على تحديد سبب البكاء أثناء هدوء الطفل”.

كما وجدت الدراسة أن هدوء الطفل أثناء الحمل والمشي لم يكن خاصاً بالأم، إذ إن حمل الطفل من قبل أي شخص مثل الأب أو الجد أو الجدة أو حتى المربية، أدى لنفس النتيجة عند الأطفال بعمر أقل من الشهرين. 

المصدر:

العربية.نت

 

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن مشرف عام الأبواب وردة الأطلس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*البحر * بقلم محمد النور

Spread the loveالبحر بحر بلدي شاسع من عظمة ربي يحيط بالمغرب من ...