الرئيسية / ثقافية إعلامية / حفل تكريم المشاركين فى مهرجان المسرح العربى بالشارقة

حفل تكريم المشاركين فى مهرجان المسرح العربى بالشارقة

Spread the love

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى رئيس مركز الشارقة الإعلامى أهمية مهرجان المسرح العربى الذى تنظمه الهيئة العربية للمسرح لدوره البارز فى دعم الحركة المسرحية العربية وفى تعزيز آليات التواصل بين المسرحيين العرب من مختلف أرجاء العالم وتبادل الآراء والخبرات للارتقاء بالعمل المسرحى.

جاء ذلك خلال الحفل التكريمى الذى نظمه مركز الشارقة الإعلامى بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح لجميع المشاركين فى الدورة السادسة من فعاليات مهرجان المسرح العربى بحضور الأمين العام للهيئة إسماعيل عبد الله وأسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامى وأعضاء مجلس الأمناء لهيئة المسرح العربى وأعضاء اللجنة العليا للمهرجان والفرق المشاركة ونخبة من الكتَاب والشخصيات البارزة فى الوسط الفنى.

ولفت سلطان بن أحمد القاسمى، فى بيان صحفى صادر عن المركز الإعلامى إلى الدور البارز الذى تتبناه إمارة الشارقة فى دعم الحركة المسرحية العربية وفى تشجيع المواهب ودعم المبدعين وفق توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الهيئة العربية للمسرح.

وشدد على حرص إمارة الشارقة على تذليل كافة العراقيل والصعوبات التى تعيق تطور الحركة المسرحية العربية والمسرحيين وتوفير المناخ المناسب لتبنى الإبداع ونشر ثقافة مسرحية بين مختلف شرائح المجتمع بما يرتقى بالأعمال المسرحية بما هو مكمل للفكر الثقافى لإمارة الشارقة.

وأشار إلى أهمية عقد مثل هذه الأنشطة والفعاليات المسرحية التى تبرز الهوية الثقافية والتراث الثقافى فى ظل التطورات العصرية فى المجتمع العربى، مشيدا بجهود الهيئة العربية للمسرح فى تحقيق المنافسة الشريفة للفرق المشاركة فى مهرجان المسرح العربى مهنئاً الفائزين من الفرق فى هذه الدورة للمهرجان.

من جانبه أعرب اسماعيل عبد الله عن شكره لحاكم الشارقة لدعمه المستمر للفن المسرحى والسماح للفرق المسرحية بالالتقاء والتعارف على أرض إمارة الشارقة. 

وأشاد بالدور البارز الذى قدمه مركز الشارقة الإعلامى فى تعزيز الحركة المسرحية والفنية فى الإمارة.. مؤكدا أن مركز الشارقة الإعلامى منذ تأسيسه قد أحدث تطورا واسعا وشاملا فى الإعلام ليس على صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة فقط وإنما خارجها أيضا. 

ولفت إلى أن المركز قد عمل خلال أسبوع المهرجان على مدار الساعة لضمان التغطية المثلى لمهرجان مسرحى عربى سطر فى الشارقة معالم نجاح جديدة.

من جهته أعرب أسامة سمرة عن تقدير مركز الشارقة الإعلامى لدور الهيئة العربية للمسرح فى الحفاظ على الحركة المسرحية العربية ودعم الإبداع لمختلف العاملين فى هذا المجال الذى اعتبره فعلا ثقافيا على درجة عالية من الأهمية كونه انعكاسا لحياة الناس.

ولفت سمرة إلى دور المسرح فى التعاون والترابط بين الشعوب ونقل ثقافاتها مقتبسا ما ورد عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى “أن العالم اليوم هو أحوج ما يكون إلى حركة مسرحية جديدة بل قل إلى ثورة مسرحية جديدة فى زمن بدأت تنحسر فيه موجة الدعوة إلى التعاون والتآخى بين الشعوب”.

وقدم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى وإسماعيل عبد الله دروع الهيئة العربية للمسرح إلى 12 فرقة مشاركة من ضمنهم فرقة مسرحية “الجميلات” من الجمهورية الجزائرية وفرقة مسرحية “ريتشارد الثالث” و”الدرس” و”سيبنى نحلم” من الجمهورية التونسية وفرقة مسرحية “حلم بلاستيك” من الجمهورية المصرية وفرقة مسرحية “ع الخشب” من المملكة الأردنية الهاشمية وفرقة مسرحية “80 درجة” من الجمهورية اللبنانية وفرقة مسرحية “ليلى داخلي” من الجمهورية العربية السورية وفرقة مسرحية “عربانة” من جمهورية العراق وفرقة مسرحية “الدومينو” و”نهارات علول” من دولة الإمارات وفرقة مسرحية “عندما صمت عبد الله الحكواتي” من مملكة البحرين.

وجرى خلال الحفل التكريمى تبادل الآراء والمقترحات حول الحركة المسرحية العربية ودور الشارقة فى تعزيز الحضور المسرحى العربى والحفاظ على الموروث الثقافى فى ظل التطورات العصرية فى المجتمع العربى.
( اليوم السابع ) .

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...