الرئيسية / الصحة / *تقليل الكافين تدريجيا يساعد الفتيات على إستعادة هدوء النفس*

*تقليل الكافين تدريجيا يساعد الفتيات على إستعادة هدوء النفس*

Spread the love

كثير من الفتيات لا تستطيع التخلى عن كوب القهوة يوميا أو أكثر من مرة فى اليوم الواحد، والكافيين سواء كان فى القهوة أو الشاى أو الكابتشينو وغيرها، منبه لبعض الوقت ولكن ضرره على المدى الطويل معروف، فهو يوتر الأعصاب ولا يريح النفسية.

ومن جانبه نصح الدكتور محمد محمود أخصائى النفسية الفتيات بكل خاص بالتقليل بشكل تدريجى من تناول الكافيين، وهو ما سوف يساعدهم بالتدريج على استعادة درجة هدوئهن النفسى والعصبى، وسوف يلاحظن هذا بأنفسهن من خلال تعاملهن اليومية.

وأضاف “محمد” ناصحا الفتيات “لماذا لا تجربى بعض العصائر الطبيعية تدريجيا، وكلنا نعلم أنها تفيد الجسم ولا تضر الأعصاب وتهدئ من النفسية، ولذا قومى بتقليل فنجان قهوة من الأكواب المعتادة التى تتناولينها يوميا فى الأسبوع الأول، وفى الثانى أنقصى كوبين وهكذا، سوف تعتادين الأمر ولن يعود جسدك طالبا لها، قومى بالتركيز على الأطعمة والمشروبات الساخنة المنشطة، كالجنزبيل والقرفة والميرامية والنعناع والينسون، فهذه المشروبات كفيلة بالحفاظ على نشاطك دون اللجوء إلى القهوة”.

وأوضح “النوم المتساوى الساعات وغير المتقلب والليلى، يجنبك الشعور بالرغبة فى النشاط، وابتعدى عن مصادر الإزعاج والتوتر التى تثبط همتك وتدفعك إلى الشعور بالخمول، واهتمى بعدم الثبات فى مكان واحد، وعدم الخمول”.

**************************

نقلاً عن جريدة اليوم السابع

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن سكرتيرة التحرير الكاتبة أميرة الألفي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*”المدفعجية” تحيى حفلات الربيع بالغردقة والجلاء والقرية الفرعونية*

Spread the loveتحيى فرقة المهرجانات “المدفعجية” عدة حفلات خلال أعياد الربيع، حيث ...