الرئيسية / المرأة والطفل / تعرفي علي — فوائد معجون الأسنان المتعددة

تعرفي علي — فوائد معجون الأسنان المتعددة

Spread the love

معظمنا يجهل الفوائد العديدة لمعجون الأسنان ونقتصر علي استخدامه كمنظف للأسنان فقط، ولكنه بالتجربة أكد أن له وظائف منزليه عديدة منها:

– إزالة رائحة الأيدي الكريهة بعد تقطيع الثوم أو البصل أو تناول الأسماك، فيمكنك التخلص من هذه الرائحة بفرك يديكِ بمعجون الأسنان لمدة دقيقتين، حتى تصبح منتعشة مرة أخرى.

– إزالة البقع من الأقمشة، ضعيه على البقعة مباشرة وافركيها ثم اغسليها كالمعتاد، احذري من استخدام المعجون المبيض للأسنان، حتى لا يغير ألوان الملابس.

– تنظيف الحوائط من الألوان الشمعية، ضعيه على الألوان على الحائط، ثم نظفيه بقطعة قماش مبللة، وستختفي بقع الألوان تماماً.

– إزالة الشبورة من مرآة الحمام ونظارات الغطس ، ضعي القليل من المعجون ودلكيه على سطح النظارات أو المرآة لإزالة الشبورة منهم، ثم اشطفيها، انتبهي ألا تستخدمي كمية كبيرة من المعجون، حتى لا تتسبب في خدوش للنظارات أو المرآة.

– إزالة دوائر الأكواب “علامات الأكواب” على المناضد والرخام فإذا كان لديكِ على الطاولة دوائر بسبب أكواب المشروبات التي تستخدميها بدون واقيات، ضعي القليل من المعجون وافركيه عليها بقماشه رطبة، حتى تختفي، ثم قومي بإزالة المعجون الزائد.

– تنظيف النيكل مثل الحنفيات، ضعي القليل من المعجون عليها ثم نظفيها بقماشه مبللة.

– منظف للمجوهرات لتعيدي اللمعان لزينتك من الذهب والفضة، ضعي القليل من المعجون عليها وافركيها ثم اشطفيها بالماء، أو نظفيها بإسفنجه مبللة، ثم جففيها جيداً بمنشفة لطيفة.

– بقع السجاد ضعي القليل من المعجون على البقعة، ثم افركيها بفرشاة السجاد جيداً، ثم بإسفنجه مبللة.

– بقع مستحضرات التجميل على الأقمشة ، معجون الأسنان ممتاز لإزالة بقع أحمر الشفاه والماكياج، الحبر، الزيت، والشاي والقهوة.

– إزالة أثار صبغة الشعر على الجلد فإذا لطخت الصبغة جزء من الجلد على جسمك، ضعي القليل من المعجون عليها ثم دلكيها بلطف، ونظفيها بمنشفة مبللة.

– إزالة آثار الجر من الأرضية “جروح السيراميك” ضعي القليل من المعجون على آثار الجر وافركيها بقماشه رطبة .( بوابة أخبار اليوم  ) .

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...