الرئيسية / ثقافية إعلامية / “بلاك فون”.. يحمي خصوصية المستخدمين

“بلاك فون”.. يحمي خصوصية المستخدمين

Spread the love

كشفت شركة سايلنت سيركل لبرمجيات الحماية وشركة جيكس فون الإسبانية لصناعة الهواتف النقاب عن هاتف يعتمد على نظام التشغيل أندرويد، ويقوم بتشفير النصوص والمكالمات الصوتية والفيديو.

ففي معرض عالمي لأجهزة الهاتف المحمول في برشلونة الأسبوع الماضي، أعلن عن “بلاك فون” الذي يعد ثمرة تعاون بين الشركتين، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى حماية خصوصية المستخدمين.

ويهدف المنتجون للاستفادة من سوق باتت تعرف بإدارة أمن الهواتف المحمولة، وقدر البعض قيمتها بنحو 560 مليون دولار في 2013، ومن المتوقع أن تصل إلى مليار دولار بحلول 2015.

وفي سياق حماية الخصوصية أيضا، أعلنت شركة الاتصالات الألمانية، دويتشه تليكوم، عن عزمها طرح تطبيق للهواتف الذكية يقوم بتشفير الرسائل الصوتية والنصية.

وتسعى دويتشه تليكوم لأن تكون أول شركة كبرى لخدمات المحمول تطرح منتجا من هذا النوع لكل عملائها، وذلك بعد أن زاد الاهتمام بمجموعة من الهواتف والتطبيقات التي تركز على حماية الخصوصية.

وكان المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي، إدوارد سنودن، أثار ضجة في أنحاء العالم حين أبلغ الصحف أن الوكالة تجمع بيانات شخصية للمستخدمين من شركات مثل غوجل وفيسبوك وسكايب في إطار برنامج سري.

نقلا عن سكاي نيوز عربية 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...