الرئيسية / آخر الأخبار / *بدء تنفيذ اتفاق مبادلة عائلات عدرا العمالية المخطوفين*

*بدء تنفيذ اتفاق مبادلة عائلات عدرا العمالية المخطوفين*

Spread the love

أعلن رئيس اللجنة المركزية للمصالحة الشعبية في سوريا الشيخ جابر عيسى عن أن اتفاق مبادلة الأسر المخطوفة من بلدة عدرا العمالية بدأ تنفيذه أمس، في وقت تمت تسوية أوضاع المئات من المطلوبين والمسلحين في منطقة التل بريف دمشق الشمالي في إطار اتفاق المصالحة الوطنية في المنطقة.

وأوضح عيسى أنه تم يوم أمس تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق عدرا العمالية حيث تم إطلاق عائلة “سحر موسى” المؤلفة من ثمانية أشخاص والمخطوفة من عدرا العمالية وفي المقابل تم إدخال مواد غذائية إلى المدنيين في البلدة.
وأوضح عيسى أن المرحلة الثانية من الاتفاق وتتضمن مبادلة جميع العائلات المخطوفة والبالغ عددها 1500 على مراحل، حيث سيتم مبادلة كل عائلة بالإفراج عن موقوف لدى الجهات الرسمية، وسيباشر في تنفيذها ولكن ربما تأخذ وقتاً لأن لائحة أسماء الموقوفين تحتاج إلى دراسة من الجهات المختصة.

ولفت عيسى إلى أنه وبعد الانتهاء من تنفيذ اتفاق مبادلة العائلات المخطوفة من عدرا العمالية سيتم العمل على إنجاز اتفاق لمبادلة جميع عناصر الجيش المخطوفين في دوما بالغوطة الشرقية، موضحاً أنه سيتم الإفراج عن ثلاثة ضباط من الجيش العربي السوري مخطوفين في دوما كبادرة حسن نية.

وأوضح عيسى أنه تم أمس إطلاق سبعة مخطوفين في محافظة القنيطرة مقابل الإفراج عن 12 موقوفاً، لافتاً إلى أن الضباط السبعة الذين تم إنجاز اتفاق مبادلة بشأنهم في ريف اللاذقية الشمالي تم أمس إطلاق اثنين منهم وعادا إلى منزلهما.
وأشار رئيس اللجنة المركزية للمصالحة الشعبية في سورية إلى أنه لا يوجد أي جديد بشأن المبادرة التي قدمتها لجنته إلى الحكومة عن حل قضية مخيم اليرموك.

المحررة امال سلام

 
 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن آمال سلام

x

‎قد يُعجبك أيضاً

* سهولة الاعتقاد والحقيقة الصعبة *

Spread the love سهولة الاعتقاد والحقيقة الصعبة القصيدة النثرية بين استسهال تناولها ...