الرئيسية / كتَاب وآراء / * بالعقل 6 * للكاتب عمرو عمارة

* بالعقل 6 * للكاتب عمرو عمارة

Spread the love

بالعقــــــل

سلسلة مقالات يكتبها لكم الكاتب والشاعر عمرو عمارة

 المقال رقــــم (6)

نستكمل اليوم ما بدأناه بالمقال الخامس عن مشروعات شركتنا القابضة والتابعة لها والتي ستمارس عملها من خلال تكوين تلك الشركات التابعة العملاقة أيضاً وهي:

1- شركة مصر التحدي للتنمية العمرانية : وتهتم هذه الشركة العملاقة في مجموعتنا المتميزة مجموعة شركات مصر التحدي بإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة بالمناطق التي تقوم بالاستثمار فيها .

الشركة الأولي مصدر التحدي للتنمية الزراعية ليكون ذلك تكاملا حقيقيا بين الشركتين – وكذا باقي شركات المجموعة – والتي سيكون اهتمامها جميعا بإحياء ذاكرة العمل الجماعي المبنية علي الارادة والمصالح المشتركة في آنً واحد

ويَنصب أو يتركز اهتمام شركتنا هذه علي مسألة التنمية العمرانية بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معان ….. فتبنى المساكن وتمهد الطرق وتخطط لوجود مجتمعات جاذبة من الوادي الخصيب :القديم: إلى حيث الوجود الجديد في وادي التحدي والنهوض ،  تهتم هذه الشركة ببناء المساكن وتعبيد الطرق وبنا المدارس والمساجد والكنائس والنوادي وكافة المرافق الخدمية الاخرى التي تحتاجها تلك المجتمعات .

2- شركة مصر التحدي للتصنيع الزراعي  :وهي تلك الشركة التي تقوم علي إنشاء المصانع الخاصة بتعبئة وتصنيع وتغليف المنتجات الزراعية التي تنتجها الشركة الأولي (مصر التحدي للتنمية الزراعية) …. والتي يتم نقلها للوادي سدا للفجوة الغذائية – بل وتصديرها كذلك للخارج إسهاما في توفير الغذاء للعالم والعملة الصعبة لبلدنا الذي يحتاج إليها بشدة في تلك الحقبة .

3- شركة مصر التحدي للتصدير والاستيراد  :وتهدف هذه الشركة إلي استيراد الآ لات الزراعية الحديثة وكذا سلالات الغذاء الأفضل في العالم وتوفيرها باللآسواق المحلية بأسعار مناسبة و كفاءة عالية،  وكذا تقوم بتصدير كافة المنتجات الزراعية سواء الخام أو المعبأة منها من إنتاج الشركات الآخرى الشقيقة .

4- شركة مصر التحدي لمصايد الأسماك : وهي تلك الشركة التي تقوم بإنشاء مصائد أسماك علي مستوى عالمي إنتاج غزير مستغلة في ذلك الشواطئ الطويلة جدا بطول مصر وعرضها وتنتج كل الأصناف التي تحتاجها السوق من الاصناف الشعبية إلي الأصناف الراقية التي تساعد في تخفيض أسعارها محليا وتصديرها خارجيا بما في ذلك أنشطة المليح والتعليب و التدخين والتجفيف الخ من أنشطة الأسماك وغيرها  .

5- وأخيرا … شركة مصر التحدي للنقليات العملاقة وهذه الشركة تهتم بشكل رئيسي بنقل المنتجات الخاصة بشركات المجموعة بين الشركات وبعضها البعض وبين أماكن الإنتاج وأصوقها المقترحة داخل مصدر وخارجها بخاصة في الأسواق العربية والإفريقية

ويبقى السؤال …. متي نبدأ او كيف نمارس ومن يقوم بالعمل بهذه الشركات؟ودائما نقول لحديثنا دائما بقية .

**************

بقلم 

الكاتب والشاعر 

عمرو عمارة 

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...