الرئيسية / منوعات ثقافيه / انطلاق “مسقط الدولى للكتاب” الأربعاء المقبل بمشاركة محلية وعالمية

انطلاق “مسقط الدولى للكتاب” الأربعاء المقبل بمشاركة محلية وعالمية

Spread the love

تنطلق النسخة الـ19 لمعرض مسقط الدولى للكتاب، يوم الأربعاء المقبل، وسط مشاركة محلية وعالمية واسعة، وتواصل دور النشر والمكتبات والجهات الحكومية والخاصة تحضيراتها واستعداداتها المكثفة للمشاركة فى التظاهرة الثقافية.

وذكرت صحيفة “الرؤية” العمانية فى عددها الصادر اليوم الأحد أن الجهات المشاركة فى العرس الثقافى المحلية والإقليمية والعالمية ستتنافس على مدار 10 أيام متتالية على استقطاب القارئ العُمانى وزوار الفعالية بما ستقدمه لهم من عناوين جذابة ومميزة لمؤلفاتها. 

وتسعى الجهات المشاركة سنويا إلى تقديم كل ما هو جديد للنهوض بالعمل الثقافى محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادى الثقافى سيشارك فى المعرض بـ150 عنوانًا تغطى مختلف المجالات والتخصصات.

وأكد حسن المطروشى، مدير النادى، أهمية فعالياته فى إثراء الساحة الثقافية، مؤكدا مشاركة النادى بـ150 عنوانًا من بينها 30 عنوانًا جديدًا، وقال: “تحمل المؤلفات الجديدة قضايا وعناوين مختلفة تنوعت بين الكتابة الإبداعية والدراسات اللغوية والأدبية والبحوث المتخصصة، إضافة إلى المسرح والنقد والقصة والشعر والمذكرات الشخصية وغيرها من المواضيع المختلفة التى تهم الشأن العام”.

وأشار إلى أن من أبرز العناوين والإصدارات التى سيشارك بها النادى: “إستراتيجية مكافحة الفساد الإدارى فى القطاع العام” للدكتور صالح بن راشد بن على المعمرى.

فيما أكد الكاتب عبد الرزاق الربيعى حرصه الشديد على المشاركة سنويًا فى فعاليات المعرض بأكثر من كتاب، ومن الكتب الجديدة التى ستشارك فى المعرض: مجموعة “صعودا إلى صبر أيّوب” بجناح دار الانتشار العربى ببيروت، وهى من إصدارات الجمعيّة العمانيّة للكتّاب والأدباء.
نقلا عن اليوم السابع 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...