الرئيسية / مقتطفات ثقافيه / “اليونسكو” تطالب أعضاءها بالمساهمة فى ترميم متحف الفن الإسلامى

“اليونسكو” تطالب أعضاءها بالمساهمة فى ترميم متحف الفن الإسلامى

Spread the love

 

وجهت إيرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة اليونسكو، نداء إلى الدول الأعضاء فى المنظمة المسامهة فى ترميم متحف الفن الإسلامى الذى تعرض للتدمير فى تفجيرات مديرية أمن القاهرة أمس، ودعم الأنشطة الرامية إلى إعادة بناء المتحف وترميم صالاته ومعروضاته.

وأعربت بوكوفا فى بيان صادر عن اليونسكو عن قلقها إزاء الدمار الذى حلّ بمتحف الفن الإسلامى بعد تفجيرات مديرية أمن القاهرة الواقعة أمام المتحف، وأدانت بوكوفا فى البيان هذا الهجوم وما نجم عنه من تدمير لمتحف الفن الإسلامى الذى يتمتع بشهرة عالمية ويضم آلاف القطع الأثرية التى لا تُقدّر بثمن. 

وقالت بوكوفا فى بيانها “إن هذا الاعتداء إنما يُعرض تاريخ وهوية الشعب المصرى لأضرار لا يمكن تداركها، وإنى التزم اليوم بتعبئة جميع خبرات وتجارب اليونسكو من أجل إعادة بناء المتحف وترميم مبانيه ومحتوياته التى تعرضت للأضرار، لأن ذلك إنما يمثل عنصراً أساسياً لشعب مصر ولسائر الناس فى جميع أرجاء العالم، وإن هذا التراث إنما هو جزء من التاريخ العالمى للإنسانية الذى يتشارك فيه الجميع؛ ومن ثم يجب علينا أن نبذل كل ما فى وسعنا من أجل صونه”.

وكانت بوكوفا قد أعلنت أمس أن المنظمة ستتبرع بـ 100 ألف دولار لترميم المتحف بالإضافة إلى مد وزارة الآثار بعدد من متخصصى الترميم للمساعدة فى ترميمه.

نقلا عن اليوم السابع 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...