الرئيسية / رياضة / * الوحدات بطلا للدوري الاردني *

* الوحدات بطلا للدوري الاردني *

Spread the love

«الوحدات» ُينجز مهمة ذات راس بثنائية وينتظر تتويجه الرسمي بطلاً لدوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم

..على قلب رجل واحد

التحمت أمس جماهير الوحدات واللاعبين ووقفوا «على قلب رجل واحد» في ستاد الملك عبد الله وهم يحتفلون بلقب دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم بانتظار التتويج الرسمي الأحد المقبل على ذات الملعب وبعد مباراة منشية بني حسن في ختام كبرى البطولات.
وأنهى الوحدات كافة الاحتمالات قبل جولة واحدة من النهاية وحسم موقفه بيده وانجز مهمة ذات راس على ستاد الملك عبد الله بنجاح 2 / 0 ولسان حاله «ماحك جلدك مثل ظفرك..» ليحتفي باللقب 13 في تاريخه ويؤكد أن اللقب ذهب لمن يستحق قياساً بحالة الاستقرار التي عاشها دون ان يعكر صفوه أحد.
واحتفلت الجماهير باللقب على طريقتها الخاصة وهتفت للاعبين والجهازين الفني والإداري وخصت رأفت علي بالاحتفال كونه يحمل الرقم 13 وهو ذات رقم اللقب للوحدات حيث يعتبر الموسم الحالي 2013/2014 الأخير له مع الوحدات كلاعب بانتظار مهرجان اعتزاله.
ورفع فوز الوحدات رصيده الى 43 نقطة متقدما بفارق 4 نقاط عن منافسه ومطارده الفيصلي الذي ضمن مركز الوصافة في الوقت الذي توقف رصيد ذات راس عند النقطة 34 بعدما خسر لاول مرة بالدوري
وقدم الوحدات مباراة تحت الضغط النفسي لكن بالتزام كبير دون انكار أداء ذات راس الذي حاول افساد الموقف لكنه عجز في ظل الدعم الجماهير الذي وجده «الأخضر» وساهم الى حد كبير في عودة اللقب تحت قيادة فنية محلية.
-مثل الوحدات: عامر شفيع، طارق خطاب، منذر رجا، فراس شلباية، محمد الدميري، صالح راتب، عامر ذيب، أحمد الياس، منذر أبو عمارة (رجائي عايد)، رأفت علي (بهاء فيصل)، محمود زعترة (أحمد سريوة).
-مثل ذات راس: معتز ياسين، مالك الشلوح، حاتم عقل، رامي جابر، أحمد عبد الحليم، أحمد أبو حلاوة، بهاء عبد الرحمن (عبد القادر مجرمش)، محمود موافي (عمر الشلوح)، فهد يوسف، محمد طلعت، جهاد الشعار (هاني رزق).

قصة الهدفين
الوحدات
-د10: مرر رأفت كرة في عمق الوسط الى أبو عمارة تسلمها على راحته وقطع شوطاً وتوغل وسط رقابة وهمية وسدد على يسار الحارس.
-79: حصل الوحدات على خطأ في ميمنة ذات راس، وتصدى رأفت للتنفيذ وسدد الكرة بدهاء مباشرة غالطت حائط الصد واستقرت على يمين ياسين. 

شريط الفرص
الوحدات
-د32: عكس رأفت عرضية على رأس أبو عمارة كسب على أثرها ركلة جزاء.
-د33: نفذ رأفت ركلة جزاء تصدى لها ياسين، وحاول ذيب اعادتها داخل الشباك أنقذها ياسين بحضور.
-د60: سدد رأفت زاحفة بجوار القائم.
-د62: سدد رأفت ثابتة أبعدها ياسين.
-د66: واجه زعترة المرمى من كرة أبو عمارة وسدد أبعدها ياسين.
-د69: أطلق أبو عمارة قذيفة فوق المرمى.

ذات راس
-د22: سدد موافي من داخل المنطقة أبعدها شفيع.
-د45: نفذ عقل كرة ثابتة على رأس الشلوح أبعدها شفيع بصعوبة.
-د75: سدد أبو حلاوة من خارج المنطقة أبعدها شفيع.
قرارات وحالات
-بعد فترة الاحماء: تعرض شاهين لكسر في اليد اليسرى مما استدعى وضع رباط مؤقت واستبداله من تشكيلة البداية بموافي.
-د32: احتسب الحكم مراد الزواهرة ركلة جزاء لصالح الوحدات بعد لمس الشلوح كرة أبو عمارة الرأسية بيده داخل المنطقة، وسدد رأفت وتصدى لها ياسين.
-د40: تعرض بهاء لإصابة في اليد اليسرى استدعت وضع الرباط «حمالة» واستبداله بمجمرمش.

الرسم التكتيكي
الهدوء المبالغ فيه وعدم الاستعجال وتناقل الكرات القصيرة كان بمثابة الشكل العام للوحدات قبل المبادرة الهجومية، في حين كان التحفظ الدفاعي وتركيز الجهد على حماية المنطقة الخلفية دون رقابة واضحة نهج ذات راس قبل التحرر والتحرك بسرعة.
ولعب الوحدات بأربعة مدافعين يتقدمهم لاعب ارتكاز ومن امامه تواجد أربعة لاعبين أكثروا من تبادل الكرات والمواقع لايجاد الثغرات وصولا الى المهاجم الصريح الذي بدا في عزلة، حيث جاء الحل من الوسط وبصورة فردية كشفت وهن الخط الخلفي لذات راس ومنحت أصحاب الأرض الأسبقية بقدم أبو عمارة التي كادت أن تتعزز بـ»الجزاء».
ذات راس ثبت أربعة مدافعين على خط واحد ومن امامهم لاعبي ارتكاز بأدوار مساندة وحاول استغلال سرعة الأطراف في التقدم لكن بطء الانتقال الجماعي للحالة الهجومية أفسد عليه الكثير وأُجبر مهاجميه على اللعب خارج المنطقة الخطرة لاستلام الكرات وحين حاول التوغل هدد المرمى لكن دون ناتج حقيقي.
بعد الاستراحة، اندفع الوحدات ولعب في مناطق مؤثرة لكن دون جرأة في الاختراقات وجرب التسديد لكن دون ان تهتز الشباك في حين كان ذات راس يستخدم ورقة التبديل الهجومي بأسماء شابة وبات الفريق يتحرك بشكل أفضل وارتفعت بعض الكرات داخل المنطقة لكنها افتقدت التركيز ووجدت من يوقفها.
اقتربت المباراة من نهايتها ودخلت دقائقها العشر الأخيرة وعندها كان الوحدات يعلن النهاية المبكرة بهدف رأفت الذي سلم بعدها شارة القيادة بالتبديل.
الدقائق الأخيرة استغلها الوحدات بالتبديل وتناقل الكرات في مساحات ضيقة مع مبادرات هجومية على فترات دون أية ردة فعل حقيقة من ذات راس الذي سلم بالنتيجة.

أفضل لاعب
رأفت علي (الوحدات): كان المحرك الرئيسي للفريق ولعب في كافة المحاور، وإن أهدر ركلة جزاء إلا أنه عوضها بهدف الإطمئنان وسبق ذلك بصناعة هدف السبق ممهداص طريق اللقب.

خوري: اللقب جهد جماعي 
نقدمه هدية للجمهور الكبير
اكد رئيس نادي الوحدات طارق خوري ان لقب دوري المناصير لكرة القدم الموسم الحالي تحقق بفضل الجهد الجماعي وانه يهدية الى جمهور الفريق الكبير و الى روح المرحوم الزميل صلاح غنام المدير السابق لفريق الوحدات .
وقال خوري في حديثه لـ «الرأي» عقب فوز الوحدات على ذات راس : اللقب لم يات بسهولة، والجماهير الوفية اثبت بانها محبة لنادي الوحدات وتقف معه في جميع الاحوال، وهو ما اكدته امس، وهنا لابد ان نشكرها لدورها الكبير في تحقيق اللقب .
كما اشكر اللاعبين والجهازين الفني والاداري على ما قدموه من جهد خلال الفترة الماضية وتوج باللقب واخص رافت علي اللاعب الذي يحمل القميص رقم (13) وهو ذات رقم اللقب الذي احرزناه امس، واثبت رافت بانه يملك حبا وخبرة كبيرة وظفها بخدمة الفريق وانهى مسيرته كلاعب مع الوحدات في ابهى صورة محتفيا باللقب.
واضاف: الادارة كعادتها لم ولن تقصر مع ابناءها اللاعبين وسيكون هناك مكافاة خاصة باللقب الدوري ونتطلع الان نحو لقب بطولة الكاس.

شلباية: اللقب لمن يستحق
بدوره اعتبر مدير نشاط كرة القدم بالوحدات زياد شلباية بان اللقب ذهب لمن يستحقه.
وقال في حديث سريع عقب المباراة : قياسا بالظروف التي احطات بالفريق، وحالة الاستقرار التي عاشها الجهازين الفني والاداي وبدعم متواصل من الادارة والجماهير كنا على ثقة بقدرة اللاعبين على احرز اللقب، وهنا كسنبا الراهن كما كسبنا وجوه شابة من شانها ان تحقق بالوحدات العديد من البطولات .

ابو زمع: ابارك الفوز للوحدات وجماهيره 
بارك المدير الفني للفريق عبدالله ابوزمع الفوز بلقب الدوري لجماهير الوحدات.
واثنى ابوزمع في حديثه على اداء لاعبيه وقال: المباراة لم تكن سهلة كا يتصورها البعض ، ونحن لعبنا تحت الضغظ النفسي لكن تركيزنا على المباراة و خبرة اللاعبين ودعم الجماهير لهم الاثر الكبير في تحقيق اللقب.
وهنا لابد من توجيه الكشر الى دارة النادي لوقوفها خلف الفريق ودعمها المتواصل له.
وهنا اشكر اللاعبين على ادائهم ونتطلع لاحراز لقب بطولة الكاس.


عمان – الرآي 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن محمد صوالحة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لأني أحبك

Spread the loveولأني أحبكَ .. ألِفْتُ شوقيَ الجائع على بابِك يتسولُ خبزاً ...