النوم بعد المذاكرة يساعد المخ على ترتيب الأفكار واسترجاع المعلومات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 6:15 مساءً
النوم بعد المذاكرة يساعد المخ على ترتيب الأفكار واسترجاع المعلومات

أثناء فترة الامتحانات التى نمر بها خلال هذه الأيام، نجد الكثير من الطلبة والطالبات يقضون وقتا طويلا فى المذاكرة والسهر طوال الليل، حيث إنهم من الممكن أن يظلوا مستيقظين حتى يذهبون للامتحان، وبذلك لا يحصلون على النوم الكافى فيؤثر ذلك عليهم.
ويوضح الدكتور مدحت ثابت، استشارى المخ والأعصاب بمستشفى القوات المسلحة، أن الطلاب الذى يسهرون طوال الليل والنهار أثناء فترة الامتحانات ليذاكروا، فذلك يعد خطأ كبيرا، لأن النوم له أهمية كبرى، كما أن النوم بعد المذاكرة يساعد المخ على إعادة ترتيب الأفكار، لأن المخ يعمل على آخر وضع كان يعمل عليه، وعند النوم يبدأ المخ فى إعادة تنظيم وترتيب الأفكار، وبذلك يستطيع الطالب استرجاع المعلومات بسهولة.
ويضيف “مدحت” أن النوم يساعد المخ على العمل أثناء النوم، وبالتالى بعد الأفكار التى يتم أخذها بعد المذاكرة يرجع المخ ترتيبها بسهولة، لأن فترة النوم المناسبة تختلف حسب المرحلة العمرية لكل شخص.
لذا ينصح استشارى المخ والأعصاب بعدم السهر أثناء الامتحانات، لأن ذلك يتسبب فى حدوث إرهاق شديد، لأن النوم يوجد له تأثيره فى الذاكرة، وعدم النوم يجعل المخ لم يستطع ترتيب المعلومات بداخله.

نقلا عن اليوم السابع 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

رابط مختصر