الرئيسية / المرأة والطفل / “المفاجآت” طريقك للتغلب على الخرس الزوجى

“المفاجآت” طريقك للتغلب على الخرس الزوجى

Spread the love

 

 

يعانى بعض الأزواج من الفتور فى الحياة الزوجية بسبب كثرة الالتزامات المنزلية وعدم رغبة كل طرف فى التقرب من الآخر، مما يحدث نوعا من الصدام فى الحياة الزوجية، والتى يحاول دكتور سيد زين استشارى الطب النفسى أن يقدم مجموعة من النصائح للأزواج لتجنب الخرس الزوجى الذى زاد فى الآونة الأخيرة، بسبب كثرة الضغوط، فيحاول الزوجان أن يجدوا متنفسا يخلصهم من الخرس الزوجى، وللقضاء عليه يمكن للزوجين أن يجدّدوا حياتهم الزوجية، بالمفاجآت البسيطة، التى تغير من روتين الحياة الزوجية، مثلا تغيير مكان الإفطار الصباحى بدلا من كونه داخل غرفة المعيشة لغرفة النوم. 

ويشير زين أن الخرس الزوجى يحدث بسبب كثرة الحديث عن متطلبات الحياة الزوجية، لذا يفضل الزوجان الخرس عن الحديث، وللتغلب على هذا الأمر لابد من فتح محاور أخرى للحديث فذلك من شأنه أن يقلل الضغط النفسى، وبالتالى يقل الخرس ويمكن للزوجة أن تخصص وقتا للحديث عن الموضوعات الجدية فى الحياة الزوجية.

فقد أثبتت الدراسات أن 80 فى المائة من حالات الخرس الزوجى يكون السبب الرئيسى بها الزوجة من كثرة المتطلبات التى تلقيها على كاهل الزوج، لذا فالتجديد يجعلك قادرة على إبعاد الحياة الزوجية عن الخرس. ( اليوم السابع ) 

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...