الرئيسية / منوعات ثقافيه / اللبناني سليمان عيتاني يخترع ” أثير ”

اللبناني سليمان عيتاني يخترع ” أثير ”

Spread the love

قبل عامين، طرح الشاب اللبناني سليمان عيتاني فكرة لنظارة ذكية، يمكن أن تتفوق على باقي النظارات، بما فيها تلك الخاصة بشركة غوغل.

الفكرة قدمها الشاب إلى عميد كلية الهندسة في جامعة كاليفورنيا بيركلي الذي وجد أنها قابلة للتحقق وشجعه على المضي قدماً لتحويل الحلم إلى حقيقة.

عامان من العمل المضني والتصميم والتجربة أمضاها عيتاني مع فريق مؤلف من 20 شخصاً، إلى أن خرجت نظارته إلى العلن، مطلقاً عليها اسم “أثير”، على أن تكون في المرحلة الأولى متوفرة عبر نموذجين، الأول محدود الخصائص ومنخفض الثمن، والثاني أكثر تطوراً وأعلى سعراً.

وقرر الفريق أن يطلق مشروعه من خلال موقع “إنديغوغو” للتمويل الجماعي عبر الإنترنت، واضعاً نصب عينيه الحصول على 100 ألف دولار في مرحلة أولى، للبدء بإنتاج النظارات على نطاق واسع وطرحها في السوق .

تتميز نظارات أثير بالعديد من الخصائص التي تفتقر إليها باقي النظارات الذكية لاسيما أنها الأولى من نوعها التي تعتمد الأثير المعزز أو “أوغمنتد ريالتي” ثلاثي الأبعاد، وبالتالي سيكون بإمكان مستخدميها التفاعل مع الشاشة التي تظهر أمامهم، وكأنهم يتفاعلون مع شيء موجود في العالم الحقيقي. كما تستجيب النظارات الذكية للأوامر الصوتية ويمكن التحكم بها من خلال حركة الرأس.
من هو سليمان عيتاني؟

سليمان عيتاني شاب لبناني، حاز على شهادة هندسة الاتصالات والمعلوماتية من الجامعة الأميركية في بيروت عام 2004، وغادر بيروت لمتابعة الدراسات العليا في بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية حيث ركز على الرياضيات وصناعة الروبوتات.

وبعد حصوله على شهادة الدكتوراه توجه إلى منطقة بركلي ليتابع العمل في مركز أبحاث عن السرطان. واعتبر عيتاني أن دراسته كيفية السماح لروبوت بالسير على الحائط وتغيير حركة الخلايا المتضررة من السرطان، أو إعادة تحديد موقع شيء خيالي، كلّها تشكل شغفًا بالرياضيات المجردة.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن زينب عبد الباقي

مدرٍّسة .. شاعرة و مؤلفة .. لديّ ديوان بعنوان " عمري انا " و مجموعة كتب قراءة للصفوف الابتدائية تحت اسم " لغتي الفصحى " اعمل على اصدار كتاب تربوي للصف التاسع ولدي ديوان قيد الاعداد للاصدار قريباً
x

‎قد يُعجبك أيضاً

18 كانون الأول / ديسمبر .. اليوم العالمي للُّغة العربيَّة ..

Spread the loveتُعدُّ اللُّغة العربيَّة من أقدم اللُّغات السَّامِيَّة ، وإحدى أكثر ...