الرئيسية / البيئة / *الفاو : زراعة 10 آلاف حديقة غذائية للشباب*

*الفاو : زراعة 10 آلاف حديقة غذائية للشباب*

Spread the love

أشاد المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “FAO”، جوزيه غرازيانو دا سيلفا، بالتوسع المزمع لمشروع “منشأة الغذاء المتأنّي من أجل التنوع البيولوجي” لصالح الشباب الأفارقة، قائلاً أن المشروع جزء من “النقلة النوعية” اللازمة لتعزيز أهمية التعامل مع الأسر المزارعة، ونظم الأغذية والزراعة المستدامة، ونقل المعارف التقليدية من جيل إلى جيل.

وقال المدير العام لمنظمة “فاو”، أن “حدائق الغذاء تنتج أكثر بكثير من مجرد الغذاء”، مضيفاً “إنها تعزز الشمول والاندماج، وتلِّقن مبادئ الاستدامة، وتوفر مساحة تمكّن شباب اليوم من الالتقاء معاً، والتعلم والمشاركة، و بناء رأس المال الاجتماعي”؛ مضيفاً أن البستنة لإنتاج الغذاء تفتح الأبواب أمام “فرص عمل لائقة وحياة كريمة”.

وكان الرئيس التنفيذي لوكالة الأمم المتحدة المختصة بالغذاء والزراعة يتحدث في حفل أقيم بمدينة ميلانو الإيطالية حيث أعلنت “منشأة الغذاء المتأني”، ذات المقر في إيطاليا، عن خططها لمساعدة الشبيبة الأفارقة في زرع عشرة آلافٍ أخرى من حدائق الغذاء بالتوسع في تجربة الألف بستان لإنتاج الغذاء، التي زُرِعت إلى الآن لدى أكثر من 350 مجتمعاً محلياً على امتداد 38 بلداً.

وأكد غرازيانو دا سيلفا أن حملة البساتين الغذائية في صفوف الشباب، وبخاصة في إفريقيا، تلائم ظروف عام 2014، الذي خصِّص باعتباره سنة الأمم المتحدة الدولية للزراعة الأسرية – بالتنسيق بين منظمة “فاو” والسنة الإفريقية للزراعة والأمن الغذائي.

وأشار المدير العام إلى أن ثلثي سكان إفريقيا يقطنون مناطق ريفية، وأن ثلاثة من كل أربعة أفارقة عمرهم 25 سنة أو هم أصغر سناً. ويعيش ما يقرب من ربع مجموع 842 مليون شخص من ضحايا الجوع المزمن على الصعيد العالمي، في إفريقيا.

***************************

نقلا عن البيئة  الآن

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن سكرتيرة التحرير الكاتبة أميرة الألفي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*”المدفعجية” تحيى حفلات الربيع بالغردقة والجلاء والقرية الفرعونية*

Spread the loveتحيى فرقة المهرجانات “المدفعجية” عدة حفلات خلال أعياد الربيع، حيث ...