الرئيسية / صحافة وإعلام مكتوب / الطاقة الشمسية تضئ وادي الحيتان

الطاقة الشمسية تضئ وادي الحيتان

Spread the love

صرح رئيس الإدارة المركزية للمحميات الطبيعية د. محمد طلعت، أنه تم إنشاء وحدات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة وادي الحيتان بمحمية وادي الريان بالفيوم بدعم من الجانب الإيطالي.

وقال إن ذلك يأتي ضمن الاستعداد لإنشاء وتشغيل متحف الحفريات المزمع إنشاؤه بالمنطقة والذي سيتم وضع حجر الأساس له خلال أيام .

وأوضح طلعت، أن وحدات الطاقة الشمسية الجديدة يتم التشغيل التجريبي لها الآن حيث تم تشغيل 19 مبنى بمنطقة وادي الحيتان اعتمادا على التيار الكهربي المتولد من هذه الخلايا حيث إن قدرتها على إنتاج الكهرباء تكفى لتشغيل متحف الحفريات المزمع إنشاؤه خلال الفترة المقبلة وأن هذه الطاقة ستساهم بشكل كبير في تنمية المنطقة ودعم الخدمات بها وخاصة الخدمات الأمنية وسبل الاتصال .

وأضاف طلعت، أنه تم تدريب العاملين بمنطقة وادي الحيتان على أعمال الصيانة الدورية لوحدات الخلايا الشمسية وطرق تشغيلها كما قام الجانب الإيطالي بتوفير صيانة متكاملة لمدة عامين لهذه الوحدات التي تعتمد على أحدث التكنولوجيا لإنتاج واختزان الطاقة الشمسية في العالم .

وأشار “إيجور مارشاليس” مدير برنامج التبادل السلعي الإيطالي إلى أن تكلفة هذه الوحدات تبلغ 3.5 مليون جنيه مصري وقادرة على إنتاج طاقة تبلغ 43 كيلو وات / ساعة كما أن البطاريات المصاحبة لوحدات إنتاج الخلايا الشمسية قادرة على إمداد المنطقة بنفس القدر من الطاقة لمدة 3 أيام كاملة وهى منفصلة عن المحطة .

نقلا عن بوابة أخبار اليوم 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...