الرئيسية / منوعات ثقافيه / *”الشارقة الدولى للكتاب” يشارك فى معرض بولونيا لكتب الأطفال*

*”الشارقة الدولى للكتاب” يشارك فى معرض بولونيا لكتب الأطفال*

Spread the love

يشارك معرض الشارقة الدولى للكتاب فى فعاليات معرض بولونيا لكتب الأطفال، الذى يعد واحداً من أهم التظاهرات الثقافية والأحداث العالمية المعنية بصناعة نشر كتب الأطفال والوسائط المتعددة، والذى سيقام فى مدينة بولونيا بإيطاليا فى الفترة من 24-27 مارس الجارى.
ويترأس وفد المعرض أحمد بن ركاض العامرى، مدير معرض الشارقة الدولى للكتاب، إلى جانب سالم عمر سالم، رئيس قسم التسويق والمبيعات، وهند عبد الله لينيد، رئيس قسم المعارض والمنسق العام لمهرجان الشارقة القرائى للطفل، وموهن كومار تنفيذى الشؤون الخارجية.

ومن المقرر أن يجرى وفد معرض الشارقة الدولى للكتاب سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من المختصين بكتب الطفل فى معرض بولونيا لتعريفهم بمعرض الشارقة الدولى للكتاب والفعاليات والأنشطة المصاحبة له، فضلاً عن التسهيلات والمزايا والعروض الخاصة التى يقدمها المعرض للراغبين فى المشاركة فى دورته القادمة، كما يسلّط الضوء على الدورة السادسة لمهرجان الشارقة القرائى للطفل التى ستقام فى الفترة من 15-25 أبريل المقبل. إضافة إلى دعوة الناشرين للمشاركة فى البرنامج المهنى الذى تقام فعالياته قبيل انطلاق معرض الشارقة الدولى للكتاب.

وفى تعليق له حول المشاركة فى معرض بولونيا، قال أحمد بن ركاض العامري: “يعد معرض بولونيا لكتب الأطفال إحدى أهم المنصات العالمية المختصة بأدب وكتب الأطفال، الأمر الذى يوفر لنا فرصة كبيرة لتعزيز التواصل والالتقاء بالناشرين والكتاب والعاملين فى القطاعات المعنية بصناعة نشر كتب الأطفال. ونحن حريصون من خلال هذه المشاركة على استثمار هذه الفرص الثمينة بهدف جذب واستقطاب مزيد من الناشرين والكتاب والمعنيين بهذه الصناعة الحيوية ودعوتهم للمشاركة فى الدورة القادمة لمهرجان الشارقة القرائى للطفل والدورة القادمة لمعرض الشارقة الدولى للكتاب الذى يقام فى شهر نوفمبر المقبل”.

وأضاف العامرى، “نسعى هذا العام لإقامة المزيد من الفعاليات والأنشطة، وقد تلقينا تجاوباً كبيراً من العديد من المؤسسات التى أبدت رغبتها بالمشاركة فى مهرجان الشارقة القرائى للطفل ومعرض الشارقة الدولى للكتاب فى دورتيهما القادمتين، كما أعربت هذه الجهات عن تطلعها لتكون جزءاً من التظاهرات الثقافية التى تحتضنها الشارقة خلال العام الجارى”.

وشهد معرض بولونيا لكتب الأطفال الذى احتفل بالذكرى الخمسين لانطلاقته العام الماضى، حضوراً قوياً حيث سجل رقماً قياسياً من خلال مشاركة 1200 ناشر من 66 دولة، فضلاً عن حضور 500 مندوب وممثل عن مؤسسات مهنية ومختصة فى صناعة النشر. ومن المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام حضوراً أقوى ومشاركة أوسع من الناشرين والكتاب والرسامين، الوكالات، الموزعين، وباعة الكتب، فضلاً عن شركات خدمية مرتبطة بصناعة النشر.

*****************************

نقلا ً عن جريدة اليوم السابع

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن سكرتيرة التحرير الكاتبة أميرة الألفي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*”المدفعجية” تحيى حفلات الربيع بالغردقة والجلاء والقرية الفرعونية*

Spread the loveتحيى فرقة المهرجانات “المدفعجية” عدة حفلات خلال أعياد الربيع، حيث ...