الرئيسية / ثقافية إعلامية / *الجيش الالكترونى تتبنى التشويش على برنامج باسم يوسف *

*الجيش الالكترونى تتبنى التشويش على برنامج باسم يوسف *

Spread the love

أعلنت مجموعتان من الهاكرز، يحملان اسم «Egyptian Cyber Army» أو الجيش المصري الإلكتروني، و«OSINT TEAM» مسئوليتهما عن التشويش الذي تعرضت له قناة «MBC مصر» خلال عرض حلقة أمس من البرنامج الساخر «البرنامج»، الذي يقدمه طبيب القلب، الإعلامي باسم يوسف. جاء ذلك بحسب ما نشرته “الشروق”، وفيما يلي التفاصيل:

نشرت إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم مجموعة “Egyptian Cyber Army”، أن القائمين عليها نجحوا بمعاونة مجموعة تدعى ” OSINT TEAM” في «الضغط» على سيرفر البث الخاص بالقناة وهو ما ظهر في صورة تشويش.

وقال مدير الصفحة، الذي اختتم حديثه بتوقيع «رمز العدالة»: «أنا شخصيًا مش بكره باسم ولا ضده بالعكس أنا من معجبيه، بس حبيت أديله قرصة ودن علشان يخفف شوية من المصطلحات والإسقاطات الإباحية والألفاظ الخارجة. أتمنى تكون الرسالة وصلت، و«بعدين كل شيخ وليه طريقته وإحنا دى طريقتنا في الهزار».

وأوضح مدير الصفحة صاحب توقيع «رمز العدالة» عملية التشويش، قائلًا «توضيح اللي حصل مع باسم مش تشويش في فرق بين التشويش والضغط على جهاز البث واختراقه، التشويش بيكون بأجهزة إرسال بترسل إشارة على نفس التردد ودي مش بتكون إلا مع جهات سيادية وإحنا شباب لا نملك مثل هذه التكنولوجيا»، مضيفًا «اللي حصل هو إننا ضغطنا على سيرفر البث لمدة عشر دقائق من سيرفرات سريعة فهنج شوية».

وأكد أن مجموعة «الجيش المصري الإلكتروني» لا تنتمي لأي جهة سيادية، وتوعـد القائمون على الصفحة باستهداف بطاقات الائتمان وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع القطرية، قائلين في منشور نشرته الصفحة، «لقد نفد الصبر وأمن مصر القومي خط أحمر، وجاري التحضير لأكبر هجمة إلكترونية ضد دويلة قطر».

يأتي ذلك فيما تبنت نفس المجموعة اختراق قناة «الشرعية» المؤيدة للرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي، لمدة ساعة، بثت خلالها بيانًا أوضحت فيه أن عملية الاختـراق تمت ردًا على العديد من الأعمال العدائية من قِبل جماعة الإخوان ضد المصريين.

نقلاً عن

أنباؤكُم ….القاهرة

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن أسماء السلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*زعزوع يتوجه إلى موسكو للمشاركة في فعاليات “إن تور “للسياحة*

Spread the loveيتوجه وزير السياحة هشام زعزوع صباح الجمعة للمشاركة في فعاليات ...