الرئيسية / آخر الأخبار / التونسية فاطمة ناصر تشارك في مهرجان كان بـ “حرة”

التونسية فاطمة ناصر تشارك في مهرجان كان بـ “حرة”

Spread the love

قرّر المخرج والمنتج السينمائي معز كمون، أن تكون الدورة 67 لمهرجان كان السينمائي، أول محطة لعرض فيلمه الجديد “حرة”، وأكّدت بطلة الفيلم التونسية فاطمة ناصر أن أوّل عرض خاص لفيلمها الجديد “حرة” سيكون اليوم الجمعة، بقاعة العروض Palais G في قصر المهرجان. 

فيلم “حرة” هو ثالث فيلم روائي طويل للمخرج معز كمون، بعد “كلمة رجال” (2004)، و”آخر ديسمبر” (2010)، وانتهى تصويره العام الماضي، وشارك في بطولته مع فاطمة ناصر كل من أحمد القاسمي وناجي ناجح وجمال ساسي، وسامية رحيم وبوراوية مرزوق، والكوميدي لطفي بندقة. 

وتدور أحداث الفيلم حول رحلة شاب يفقد والده، فتنشأ خلافات بينه وبين والدته التي تحمل تاريخا نضاليا، وتطوّر الخلافات بينهما عندما يتعلق بسيدة متزوجة فائقة الجمال تعاني بدورها من مشاكل مع زوجها. 

يذكر أن آخر أعمال فاطمة ناصر هو مسلسل “المنتقم”، ومسلسل “شربات لوز” وقد شاركت من قبل في بطولة فيلمى “الوتر” و”بنتين من مصر”، وقد شاركت في بطولة المسلسل التونسي “مكتوب” للمخرج سامي الفهري. 

السينما التونسية ستكون حاضرة في الدورة 67 لمهرجان كان، إضافة إلى فيلم “حرة” لمعز كمون، بفيلم “شلاط تونس” للمخرجة كوثر بن هنية، وذلك بعد اختياره من قبل جمعية الأفلام المستقلة للتوزيع بمهرجان “كان” وهي جمعية تعمل على مساعده الأفلام المستقلة في كل بلدان العالم.

نقلا عن بوابة الأهرام 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...