الرئيسية / الصحة / *الإكثار من الماء لا يساعد على إنقاص الوزن *

*الإكثار من الماء لا يساعد على إنقاص الوزن *

Spread the love

أكدت خبيرة تغذية أمريكية أن شرب الماء بكثرة لا يساعد على خسارة الوزن، ولا يلعب دوراً هاماً في حرق الدهون والسعرات الحرارية الفائضة عن حاجة الجسم، وفقا لما قالته “24 إمارات” خلافاً للإعتقاد السائد بين الكثير من الباحثين عن الرشاقة.

وقالت الباحثة في جامعة ألاباما الدكتورة بيثت كيتشين إن شرب الماء ليس هو المفتاح السحري لخسارة الوزن، وإن الأدلة على ذلك قليلة جداً حتى الآن ولا ترتقي إلى المستوى الذي يجعلها نظرية يمكن الإعتماد عليها، بحسب ما أوردت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وبالرغم من أنها لم تنف فوائد الماء على صحة الإنسان، إلا أن كيتشين تؤكد أن تناول كميات كبيرة منه بشكل يومي لا يساعد على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وبالتالي فإن تأثيره محدود على التخسيس وخسارة الوزن.

وأكدت كيتشين، في دراستها أيضاً، أن المقولة التي يرددها الكثيرون بضرورة تناول الإنسان 8 أكواب من الماء بشكل يومي هى مجرد خرافة، وبإستطاعة الجسم الحصول على نصيبه اليومي من السوائل من مصادر عديدة أخرى غير الماء.

وأوضحت أن الماء هو أفضل مشروب لترطيب الجسم، غير أن هناك العديد من المشروبات الأخرى كالشاي الأخضر والقهوة والعصائر يمكن أن تؤدي نفس الغرض، لذلك لا حاجة إلى المبالغة في شرب الماء دون فائدة.

وخلصت الدراسة إلى أن أفضل وسيلة لإنقاص الوزن تكمن في تجنب المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، واستبدالها بأطعمة صحية تزود الجسم بحاجته من العناصر الغذائية دون تكديس الشحوم والدهون في الجسم.

************************

نقلاً عن جريدة المصرى

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن سكرتيرة التحرير الكاتبة أميرة الألفي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*”المدفعجية” تحيى حفلات الربيع بالغردقة والجلاء والقرية الفرعونية*

Spread the loveتحيى فرقة المهرجانات “المدفعجية” عدة حفلات خلال أعياد الربيع، حيث ...