الرئيسية / إذاعة وتليفزيون / الإذاعي الكبير \ طاهر أبو زيد

الإذاعي الكبير \ طاهر أبو زيد

Spread the love

 

 

 

من مواليد الخامس من أبريل 1922 بطخا، وحصل على الثانوية العامة من مدرسة المنصورة الثانوية بتفوق، ولم يكمل تعليمه في البداية حيث اضطرته الظروف للعمل كمحضر في المحكمة أثناء الحرب العالمية الثانية، ولكن بمساعدة رئيس المحكمة استطاع أن يلتحق بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية بعد نقله إلى هناك لإكمال دراسته، وبالفعل أخذ يعمل ويدرس في الوقت نفسه إلى أن تخرج في عام 1948، وحصل على ليسانس الحقوق.

 

التحق بالاذاعة قارئًا للنشرة ومقدمًا للبرامج . حيث زامل في تلك الفترة عددا من كبار الإذاعيين; صفية المهندس عواطف البدري تماضر توفيق علي الراعي حسني الحديدي أنور المشري عبد الوهاب يوسف . وأشرف على “راديو مونت كارلو” لعام واحد، واستعان به وزير الإعلام كمال أبو المجد مستشارًا، ولعب دورًا بارزًا في تأهيل أجيال من الإذاعيين عبر محاضراته في برامج التدريب. 

 

قدم العديد من البرامج المتميزة، منها “جرب حظك” و”رأي الشعب” و”الفن الشعبي” و”حكايات طاهر أبوزيد[[وأشرف على “راديو مونت كارلو” لعام واحد، واستعان به وزير الإعلام كمال أبو المجد مستشارًا، ولعب دورًا بارزًا في تأهيل أجيال من الإذاعيين عبر محاضراته في برامج التدريب. – ]]. – عمل طاهر مديرًا لإذاعة الشرق الأوسط .

 

 

ويكيبيديا 

الموسوعة الحرة 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات

عن نائب رئيس التحرير سلوي أحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيت بذور اللفت الأكثر فعالية للحفاظ على القلب

Spread the loveتوصلت دراسة طبية، إلى أن زيت بذور اللفت يمكن أن ...